الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"ترايثلون دبي للسيدات" منصة تدعم رياضة المرأة

"ترايثلون دبي للسيدات" منصة تدعم رياضة المرأة
9 نوفمبر 2018 00:01

رضا سليم (دبي)

ينطلق في السادسة والربع صباح اليوم، سباق النسخة الثانية لترايثلون دبي للسيدات، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، وتنظمه لجنة المرأة والرياضة بمجلس دبي الرياضي، بشراكة استراتيجية مع نادي دبي للسيدات، وخصص السباق للسيدات من مختلف الجنسيات والأعمار، حيث ينتهي في التاسعة و45 دقيقة، ويقام حفل تتويج الفائزات في العاشرة صباحاً.
ويعكس تنظيم هذا الحدث العالمي في دبي لأول مرة بالمنطقة جهود الإمارات في إبراز دور المرأة في المحافل الرياضية، محلياً وإقليمياً ودولياً، كما يمثل منصة جديدة لتشجيع المرأة على ممارسة الرياضات المختلفة والمهمة التي يشتمل عليها الحدث، الذي يتضمن ثلاث رياضات، هي السباحة، والجري، والدراجات الهوائية لمسافة تصل إلى 40 كلم، وتتم المشاركة فيه بشكل فردي، أو من خلال فرق ضمن ثلاثة سباقات هي سوبر سبرنت، وسبرنت، والمسافة الأولمبية المعتمدة.
وتتنافس المتسابقات في فئة السوبر سبرنت على مسافة 400 متر سباحة، ومسافة 10 كلم دراجات هوائية، ومسافة 2.5 كلم جري، فيما تتنافس المتسابقات في فئة السبرنت على مسافة 750 م سباحة، ومسافة 20 كلم للدراجات الهوائية، ومسافة 5 كم جرياً، وفي فئة المسافة الأولمبية المعتمدة تتنافس المشاركات على مسافة 1.5 كم سباحة، و40 كم للدراجات الهوائية، و10 كم جرياً.
وتشارك في الحدث العالمي، معالي حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، وأشادت معاليها بهذه المبادرة المشتركة بين مجلس دبي الرياضي ونادي دبي للسيدات، والتي تعد فعالية سنوية ومميزة تضاف إلى قائمة الأحداث الرياضية في الدولة، تحت مظلة دعم قيادتنا الرشيدة لقطاع الرياضة، وتشجيع المرأة على مزاولة الأنشطة الرياضية كافة، نظراً لمردودها الإيجابي صحياً وبدنياً وذهنياً.
وأعربت معاليها عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الذي تشارك فيه المرأة من مختلف الجنسيات والفئات، ما يعكس روح المحبة والتسامح التي تتسم بها الإمارات، سيراً على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
كما أشادت معاليها بالرسالة الإنسانية للحدث، من خلال تخصيص ريعه لدعم وتمكين أصحاب الهمم من السيدات اللاتي فقدن أحد الأطراف، والمساهمة في توفير الأطراف الاصطناعية لهن، عبر برنامج إمكان التابع لمؤسسة الجليلة، مثنية معاليها على الجهود المبذولة لإعداد وتأهيل المشاركات في السباق عبر مخيم الترايثلون المقام حالياً في نادي دبي للسيدات، الذي وفر إمكانياته كافة لإنجاح الحدث بالصورة التي تليق بمكانة الإمارات في تنظيم واستضافة الفعاليات المتنوعة بالمجالات كافة.
وأعلنت معاليها أن الوزارة ستشارك أيضاً بفريق من صاحبات الهمم، ضمن مبادرات الوزارة الرامية لإسعاد هذه الفئة التي تشكل جزءاً مهماً من نسيج المجتمع، وفي إطار حرصها على إشراكهم في المحافل الرياضية، خاصة أن هناك عدداً آخر من صاحبات الهمم من فئات عمرية مختلفة من داخل الدولة وخارجها سيشاركن.
وأضافت معاليها: الوزارة حريصة على المشاركة بفعالية في مختلف المبادرات المجتمعية، لافتة إلى قبول الوزارة تحدي دبي للياقة، ومشاركة موظفيها وأسرهم وكبار المواطنين وأصحاب الهمم في فعالية المشي التي أقيمت الجمعة الماضية على ممشى الخوانيج، والاستعداد بمجموعة أخرى من المبادرات والفعاليات الرياضية المختلفة التي تدعم طموح دبي مدينة صحية، وتعزز واقع الشراكة الإيجابية.
من جانبها، أعربت لمياء عبدالعزيز خان، مديرة نادي دبي للسيدات، نائبة رئيسة لجنة المرأة والرياضة بمجلس دبي الرياضي، رئيسة اللجنة المنظمة للترايثلون عن سعادتها بمشاركة معالي حصة بنت عيسى بوحميد مواصلة لحرص معاليها على التفاعل مع المبادرات الرياضية والوطنية في الدولة ودعمها لها بالسبل كافة.
وأضافت: هذه المشاركة تؤكد أن الرياضة للجميع، انطلاقاً من مردودها الإيجابي على صحة الإنسان، مشيرة إلى أن النادي، وحرصاً منه على توفير أجواء ممتعة وسعيدة لمتابعي السباق، سيقيم في مقره بمنطقة جميرا قرية عائلية متكاملة تتضمن الكثير من الفعاليات الرياضية ولترفيهية والصحية للسيدات والأطفال، ومنطقة عرض للشركات المُتخصصة في معدات اللياقة البدنية، والعديد من الأنشطة الأخرى التي تدخل الفرحة إلى قلوب الجميع.

4 أسابيع لمخيم التأهيل
أطلق نادي دبي للسيدات في مقره بجميرا، وللعام الثاني على التوالي، مخيم الترايثلون لمدة 4 أسابيع، لتأهيل وإعداد المشاركات في الترايثلون، وتضمن المخيم حصصاً في السباحة والجري والدراجات الهوائية، بالإضافة إلى تأهيل المشاركات معرفياً وفنياً للمنافسة وشروطها ومكوناتها وأوجه المشاركة فيها، سواءً بشكل فردي، أو في صورة فريق ومسارات السباق وفئات التكريم.
وحرص النادي أن تتم هذه التدريبات في أجواء من المتعة والحماس، تماشياً مع التوجه العام للدولة في إسعاد المجتمع، والمكانة التي يحظى بها ترايثلون دبي للسيدات، بعد النجاح اللافت للنسخة الأولى العام الماضي، التي استقطبت 250 سيدة من مختلف الجنسيات، من بينهن 100 سيدة وفتاة إماراتية، وردود الفعل الإيجابية التي قوبل بها على المستويين الحكومي والمجتمعي، فضلاً عن الاهتمام الإعلامي به، ما شكل عامل تحفيز لاتساع نطاق المشاركة بنسخة 2018.

مشاركة كبيرة لبلدية دبي
تشارك بلدية دبي في السباق بفرق يضم عدداً كبيراً من اللاعبات، بعد الإنجاز الذي تحقق في دورة الشيخة هند الرياضية للسيدات، والحصول على المركز الأول في الترتيب العام، والحصول على لقب أفضل مؤسسة.
وتشارك لاعبات البلدية في جميع المسابقات، وأبرز اللاعبات المشاركات سارة بنت الهادي التي انضمت مؤخراً إلى فريق البلدية، وفازت ببطولة «سويم فيست» بالجميرا، وماريا كريستينا، وندى ضحاوي، وميليشي فوكايا، وفاطمة سبيل، وعدد من اللاعبات.
وأكدت نسرين بن درويش، منسقة الفرق، أن جميع اللاعبات في قمة الجاهزية للسباق، وسعدنا بقرار اللجنة المنظمة بإضافة فئة للمؤسسات.
وأضافت: «لدينا رغبة كبيرة في أن نظهر بمستوى يليق بفرق البلدية، بعد الإنجازات التي تحققت في دورة الشيخة هند لألعاب السيدات، وأيضاً الرغبة في استمرار المشاركات في كل الفعاليات الرياضية المجتمعية ليس فقط من أجل المشاركة بل من أجل المنافسة على المراكز الأولى، بفضل الدعم الكبير الذي نحظى به من إدارة البلدية».

الفئات
السوبر سبرنت
400 متر سباحة
10 كلم دراجات
2.5 كلم جرياً
السبرنت
750 متراً سباحة
20 كلم دراجات
5 كلم جرياً
المسافة الأولمبية
1.5 كلم سباحة
40 كلم دراجات
10 كلم جرياً

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©