السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الشارقة الرياضي» يُطلق برنامجاً تدريبياً للسلة

«الشارقة الرياضي» يُطلق برنامجاً تدريبياً للسلة
11 ديسمبر 2019 00:30

الشارقة (الاتحاد)

أطلق مجلس الشارقة الرياضي البرنامج التدريبي الشامل والورشة التدريبية في كرة السلة بمشاركة 530 من مدربي ولاعبي المراحل السنية لأندية الإمارة الباسمة من الجنسين، بالتعاون مع القنصلية الأميركية في دبي، بإشراف فريق فني مكون من خمسة مدربين من اللاعبين والمدربين السابقين في الرابطة الوطنية الأميركية لكرة السلة (WBA+ NBA).
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عٌقد أول أمس بفندق شيراتون الشارقة، بحضور الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وفيليب فراين، القنصل العام الأميركي بدبي، وعيسى هلال الحزامي، الأمين العام للمجلس، وعدد من كبار المسؤولين في القنصلية ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في المجلس والمدربين واللاعبين للألعاب الجماعية في أندية الإمارة.
وأكد الشيخ صقر بن محمد القاسمي أن البرنامج يأتي ضمن استراتيجية المجلس لتفعيل المبادرات بتوجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، من أجل خلق قيادات رياضية شابة.
وأضاف: «تعتبر الأندية شريكاً أصيلاً في عملية التطوير الرياضي والمجتمعي في الإمارة، وجزءاً لا يتجزأ من منظومة عمل المجلس لتحقيق الأهداف المرجوة من أجل الارتقاء بالرياضة في الإمارة، وجعلها أسلوب حياة لمختلف فئات المجتمع».
وأكد عيسى هلال الحزامي، الأمين العام للمجلس، الحرص والاهتمام الكبير بمثل هذه البرامج التي تعنى بالصغار والأشبال والناشئين لإعداد الرياضيين وقيادات المستقبل في أهمية الاهتمام بالنشء والأشبال وصناعة البطل والقيادات الشابة في جميع المجالات بشكل عام والرياضة بشكل خاص، وحرصهم الدائم على أن تكون إمارة الشارقة نموذجاً يحتذى به.
وأشار إلى أن انطلاق الورشة سيكون خلال إجازة فترة الشتاء في نادي البطائح ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة لمدة خمسة أيام، وتتضمن محاضرات نظرية للمدربين وتطبيقاً عملياً بالملاعب لـ 450 لاعباً و50 لاعبة لتطوير مهاراتهم وتأهيلهم بالشكل المناسب والصحيح في هذه اللعبة، حيث تم التنسيق مع القنصلية بهذا الشأن لدعم التطوير المهني لمدربي كرة السلة في الإمارة من أجل مواصلة دعم برامج الشباب، والتي يسعى المجلس إلى تحسينها وتطويرها بشكل مستمر من خلال مختلف البرامج والأنشطة والفعاليات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©