الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«لغتي» تتوجه للمدارس الخاصة في الشارقة

«لغتي» تتوجه للمدارس الخاصة في الشارقة
13 ديسمبر 2019 01:04

الشارقة (الاتحاد)

وقعت مبادرة لغتي إحدى مبادرات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تعنى بتعلم اللغة العربية بوسائل ذكية، اتفاقية تعاون مشترك مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص.
وتهدف الاتفاقية التي وقعتها مؤخرا، كل من الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة التعلم الخاص في الشارقة، ومدير مبادرة لغتي بدرية عبد الله آل علي، إلى توسيع نطاق المدارس التي تستهدفها مبادرة (لغتي) لتشمل المدارس الخاصة في الشارقة كفترة تجريبية، وذلك من رؤيتها الرامية إلى تسهيل عملية نشر التوعية باللغة العربية بين صفوف الأطفال بطريقة جذابة ومحببة.
وقالت الدكتورة محدثة الهاشمي «نحرص في الهيئة على ضمان تقديم مناهج علمية تربوية متخصصة ترتقي بالطلبة، من حيث المهارات العلمية والمعرفية، ولا شك أن مبادرة لغتي التي أطلقت على يد صاحب السمو حاكم الشارقة، تصب في صياغة أساس لغوي جيد لأبنائنا الطلبة، ومن هنا ستكون هذه المبادرة إضافة نوعية لمناهج اللغة العربية، وبادرة مهمة تفتح الآفاق أمام اتفاقات مهمة وجديدة مع مبادرة لغتي».
ومن جهتها قالت بدرية آل علي، مدير مبادرة لغتي: «تتزامن الاتفاقية احتفاءً مع الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019، إذ نواصل السعي إلى تعزيز شراكتنا مع مختلف الجهات والمؤسسات التعليمية، لتعميم تجربة مبادرة لغتي، بهدف إحداث نقلة نوعية في المخرجات التعليمية».
وأضافت «ستوفر الاتفاقية لطلاب ثلاث مدارس تختارهم هيئة الشارقة للتعليم الخاص، فرصة لتجربة التعلم من خلال المبادرة، حيث سنقوم بقياس الأثر الذي تتركه على الطلبة، بعد انتهاء السنة الدراسية، من خلال مقارنة نتائجهم ومعارفهم قبل وبعد التجربة، معربة عن شكرها لهيئة التعليم الخاص على هذا التعاون».
وتنص الاتفاقية على تزويد لغتي الهيئة، ب 90 جهازاً لوحياً يحتوي على تطبيق حروف مع عدد 3 خزائن للشحن، لمدة سنة دراسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©