الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سيمنس تستثمر 5.6 مليار دولار في عمليات البحوث والتطوير خلال 2018

سيمنس تستثمر 5.6 مليار دولار في عمليات البحوث والتطوير خلال 2018
14 نوفمبر 2018 01:14

حسونة الطيب (أبوظبي)

بلغ إجمالي استثمارات شركة سيمنس في عمليات البحوث والتطوير للسنة المالية الحالية 5.6 مليار دولار (20,6 مليار درهم)، بحسب رولاند بوش، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والعمليات وعضو مجلس إدارة الشركة.
وقال لـ«الاتحاد» على هامش مشاركة الشركة في معرض «أديبك»:» تركز استراتيجية سيمنس، على الثورة الصناعية الرابعة وذلك في كل القطاعات الصناعية ومنها مجال البترول والغاز الطبيعي».
وأضاف، تعتمد تلك الثورة، على نشر حلول التشغيل الآلي والتحول الرقمي في قطاع البترول والغاز الطبيعي، من أجل زيادة المعدلات الإنتاجية وتقليل وقت الدورة الإنتاجية ورفع معدلات الإتاحة الإنتاجية للأصول.
وافتتحت سيمنس أول أمس مركزاً جديداً للبترول والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والمياه في أبوظبي، حيث يركز كل مركز من هذه المراكز على مجالات محددة بعينها دون أن يعمل في أي مجال آخر سواها، وابتكار حلول متطورة للتعامل مع التحديات التي تواجهها وخلق قيم جديدة في كل مجال.
وتتطلع الشركة، من خلال مركز تطبيقات مايندسفير للبترول والغاز والبتروكيماويات والمياه في أبوظبي، لإضافة المزيد من التطبيقات الجديدة لقاعدة تطبيقات مايندسفير المتطورة. وبجانب ذلك، تملك سيمنس، أحد مراكز تطبيقات «مايندسفير» في دبي، الذي يركز على الموانئ والمطارات والخدمات اللوجستية، خاصة وأن دبي من أكثر المدن نشاطاً وحركة في قطاع اللوجستيات والطيران والنقل على مستوى العالم، الشيء الذي تتميز به مراكز تطبيقات مايندسفير تماماً من خلال قدرتها على خدمة هذا القطاع الكبير، بحسب بوش.
ويقوم العميل من جانبه، بشرح مجال عمله والتحديات والمشكلات التي تواجهه وبالتالي، يتعاون الجانبان في ابتكار حلول مصممة خصيصاً للتعامل مع التحديات التي تواجه كل عميل على حدة.وقال بوش: «لدينا في أبوظبي عملاء دائمين تجمعنا بهم علاقات متينة وثقة متبادلة منذ عقود عديدة»، كما أننا نعمل على تقديم أعلى مستويات أمن البيانات والمعلومات للعملاء بما يضمن عدم وقوع أي أخطاء.
وتابع: « لا يوجد مركز تطبيقات مايندسفير آخر أو مشابه في المنطقة يتخصص في تقديم خدماته لقطاع البتروكيماويات، مؤكداً أنه مفهوم جديد تقدمه سيمنس لأول مرة، ولديها خبرة كبيرة فيه، كما أن لديها خبرات مشابهة في مجالات أخرى».
ويستفيد معرض اكسبو 2020 دبي، أيضاً من مركزين آخرين للمدن الذكية في كل من هونج كونج وسنغافورة، حيث نتمنى أن يتمكن اكسبو 2020 من تحقيق التواصل والاتصال بين كل الزائرين، عبر تطبيق منصة «مايندسفير».
وأطلقت سيمنس، مراكز تطبيقات مايندسفير منذ عامين تقريباً، ومنذ ذلك الحين قامت بافتتاح 57 مركزاً حول العالم تقريباً، تركز على 20 مجالا متنوعا في كافة القطاعات الصناعية. واختتم بالقول:» لدى الشركة، ما بين 3 إلى 4 من هذه المراكز يقدم خدماته لقطاع القطارات والسكك الحديدية، ومركزان في مجال صناعة السيارات، بإجمالي 57 مركزاً تقدم 20 مجالاً متنوعاً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©