الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

صافي أرباح «تبريد» يرتفع %10 إلى 319.3 مليون درهم

صافي أرباح «تبريد» يرتفع %10 إلى 319.3 مليون درهم
15 نوفمبر 2018 00:15

أبوظبي (الاتحاد)

حققت الشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد»، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، صافي أرباح بقيمة 319.3 مليون درهم مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2017 بنمو 10%، مدفوعاً بعملية الاستحواذ على شركة «أس و تي» المزودة لخدمات تبريد المناطق في جزيرة الريم - أبوظبي، إلى جانب الإيرادات الناتجة عن بيع 5% من حصتها في شركة تبريد السعودية في شهر مايو الماضي، إثر استحواذ صندوق البنية التحتية للبنك الإسلامي للتنمية على حصة في شركة تبريد السعودية، ونتيجةّ لذلك انخفضت حصة الشركة الإجمالية من 25% إلى 20%.
ويأتي الإعلان عن هذه النتائج المالية بعد نجاح الشركة في طرح صكوك بسعر ثابت بالدولار بقيمة 500 مليون دولار (1.8 مليار درهم) لأجل سبع سنوات.
وقال خالد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة «تبريد»: «تمكنت الشركة من المحافظة على نمو أعمالها من خلال إضافة أكثر من 29 ألف طن تبريد لعملاء جدد في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، إلى جانب حصولها خلال الربع الثالث على تصنيف ائتماني بدرجة الاستثمار من قبل وكالتي «موديز» و«فيتش»، ما يُعدُّ دليلاً على قوة نموذج الأعمال الذي تنتهجه الشركة«.
وقال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة «تبريد»: «تأتي هذه النتائج الجيدة في أعقاب النجاح في طرح صكوك بقيمة 500 مليون دولار، والتي شهدت طلباً قوياً من قبل المستثمرين على المستوى المحلي، وكذلك في آسيا وأوروبا، أدى إلى زيادة في حجم الاكتتاب بنسبة 50%. ويُظهر هذا النجاح، مقترناً بنتائج الربع الثالث، المكانة التي تتمتع بها شركة تبريد باعتبارها المزود الرائد لخدمات تبريد المناطق في المنطقة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©