الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جمال سند السويدي: «شرطة عجمان» نموذج عالمي في حفظ الأمن والأمان

جمال سند السويدي: «شرطة عجمان» نموذج عالمي في حفظ الأمن والأمان
15 ديسمبر 2019 02:07

عجمان (الاتحاد)

استقبل اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بحضور العميد عبدالله أحمد الحمراني نائب القائد العام لشرطة عجمان، والعقيد محمد شيبان سويدان مدير إدارة الموارد البشرية، وكبار الضباط في القيادة.
واطلع سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي برفقة قائد عام شرطة عجمان على أحدث الإنجازات والتقنيات المبتكرة في شرطة عجمان ومنها، مركز الرقابة والسيطرة بإدارة التحريات والمباحث الجنائية، والذي يتضمن أحدث الأنظمة والبرمجيات وقواعد بيانات شاملة لمتابعة القضايا والبلاغات الجنائية، وأشاد سعادته بالنتائج المحققة في مكافحة الجريمة وتخفيض نسبة الجرائم المقلقة، مما عزز نسبة الشعور بالأمان في الإمارة.
وتوجه سعادته إلى غرفة العمليات المزودة بأحدث أنظمة المراقبة والتحكم المتصلة بشكل مباشر بمشروع «عجمان دار الأمان» الذي حول الإمارة إلى مدينة ذكية تدار بأحدث الأنظمة التقنية العالمية الذكية في الرصد الأمني الشامل والرقابة والضبط الأمني والمروري، من خلال شبكة كاميرات ذكية حديثة تمتاز بجودة ودقة عالية تنافس أفضل أنظمة المراقبة عالمياً.
كما اطلع على النظام التقني لمراقبة البنوك ومحال الصرافة الذي يمكن الشرطة من ضبط قضايا السرقة لحظة وقوعها، وأثنى سعادته على آلية العمل في استقبال البلاغات والتعامل معها بحرفية وتقنية عالية بأنظمة حديثة ساهمت في تقليل زمن الاستجابة في عجمان والذي بلغ 6.3 دقيقة.
وفي ذات السياق اطلع السويدي على إنجازات شرطة عجمان المتقدمة بحصولها على 10 مواصفات عالمية و69 ملكية فكرية، كما اطلع على مهام دوريات أمان وإنجازاتها في تعزيز الشعور بالأمان وتقليل الجرائم المقلقة، والخدمات الذكية والمشاريع التي انفردت بها شرطة عجمان، ومنها مشروع تطبيق الشيك الذكي وبرنامج مرسال، ومشروع لحمايتكم ما ساهم بفوزها بـ 70 جائزة محلية وعالمية، كما اطلع سعادته على غرفة العمليات المتنقلة وآلية عملها وما تتضمنه من أنظمة لإدارة ومراقبة الأحداث بشكل مباشر في أي موقع بالإمارة.
وأشاد مدير مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بمسيرة شرطة عجمان الحافلة بالإنجازات، وأثنى على وصول شرطة عجمان للريادة العالمية في المنافسة على المراكز الأولى مشيراً إلى أن شرطة عجمان تجربة يحتذى بها بوصولها إلى مركز ريادي عالمي متميز في حفظ الأمن والأمان.
من جانبه ثمَّن اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي زيارة سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي للقيادة العامة لشرطة عجمان واطلاعه على الإنجازات الريادية في القيادة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©