السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن زايد يستقبل حاكم عام أستراليا

محمد بن زايد يستقبل حاكم عام أستراليا
16 ديسمبر 2019 19:32

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين في مجلس قصر البحر، فخامة الجنرال ديفيد هيرلي حاكم عام أستراليا.
واستهل سموه اللقاء بالترحيب بالجنرال ديفيد هيرلي، مشيرا إلى أن زيارة فخامته إلى دولة الإمارات تصب في صالح تعزيز علاقات التعاون والشراكة والصداقة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات.
وتمنى سموه لفخامة ديفيد هيرلي التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة حاكماً عاماً لأستراليا وخدمة شعبه وتحقيق تطلعاته.
وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة إضافة إلى مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والقضايا والملفات محل الاهتمام المشترك للبلدين.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء، أن العلاقات الإماراتية - الأسترالية علاقات قوية ومتنامية وشهدت تطورات نوعية على المستويات المختلفة.
وأضاف سموه أن الإمارات واستراليا تمثلان نموذجين للتعايش والتسامح وتجسدان القيم الحضارية ذاتها الداعية إلى السلام والعيش المشترك وهو ما يسهم في تعميق علاقاتهما ودفعها إلى الأمام باستمرار.
من جانبه، عبر فخامة الجنرال ديفيد هيرلي الحاكم العام لأستراليا عن سعادته بزيارة دولة الإمارات ولقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وشكره وتقديره لحسن الاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق.
وأشاد بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الإماراتية - الاسترالية، معبرا عن تقديره للدور المهم الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في دعم هذه العلاقات لما فيه الخير والتنمية للبلدين وشعبيهما.
حضر مجلس قصر البحر، سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وعدد من المسؤولين.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©