الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأرجنتيني» يسجل كل مباراة تحت قيادة «الإيطالي»

«الأرجنتيني» يسجل كل مباراة تحت قيادة «الإيطالي»
4 فبراير 2019 00:40

علي الزعابي (أبوظبي)

أثبت المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين صدق التوقعات بتألقه من جديد، بعد انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي في فترة الانتقالات الشتوية على سبيل الإعارة قادماً من يوفنتوس.. ليعود النجم الأرجنتيني للعب تحت قيادة سارى مدرب البلوز.
وبعد تسجيله ثنائية في مباراة فريقه أمام هيدرسفيلد يونايتد والتي انتهت بفوز تشيلسي بخمسة أهداف نظيفة، يكون «البيبيتا» قد تمكن من افتتاح سجله التهديفي في الظهور الثاني له بقميص الفريق الأزرق في الدوري الإنجليزي، بعد أن تعثر هيجواين مع فريقه في الظهور الأول بخسارة قاسية أمام بورنموث برباعية نظيفة، وساهم المهاجم في تغيير الشكل الهجومي للفريق في مباراته الثانية فقط، ليؤكد على قيمته التهديفية الكبيرة، مقارنة مع سلفه الإسباني الفارو موراتا الذي رحل إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.
وكان متوقعاً أن يعود «البيبيتا» مرة أخرى إلى هز الشباك تحت قيادة المدرب ماوريسيو ساري، والذي أشرف على تدريبه في صفوف نابولي الإيطالي، في الموسم التاريخي للمهاجم الذي كسر الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة بموسم واحد، عندما أنهى الموسم الكروي في الكالتشيو بـ36 هدفاً وهو أكبر رقم في تاريخ الدوري الإيطالي، إلا أن المهاجم بعد ذلك انتقل لصفوف يوفنتوس الإيطالي في صفقة قياسية قيمتها 90 مليون يورو.
وبعد رحيل هيجواين إلى يوفنتوس نجح في تسجيل 24 هدفاً في الدوري في موسمه الأول، وفي الموسم الثاني سجل 16 هدفاً، لكن قدوم كريستيانو رونالدو لليوفي عجل برحيل المهاجم الأرجنتيني، والذي لم يكن راضياً باستبعاده ورحيله إلى اي سي ميلان في بداية هذا الموسم، ورغم ذلك فقد خاض مع الروسونيري 15 مباراة وسجل 6 أهداف.
وقبل بداية سوق الانتقالات الشتوية ارتبط اسم هيجواين بمدربه السابق الذي كان يبحث عن بديل للإسباني موراتا والذي لم يكن يعيش موسماً جيداً مع البلوز، ليطلب هيجواين فوراً الرحيل إلى تشيلسي.
المؤشرات الإيجابية لهيجواين ظهرت منذ بداية مشواره مع النادي الإنجليزي، وتحديداً تحت قيادة ساري، اللاعب سجل في موسم «2015-2016» وحده 36 هدفاً في 36 مباراة خاضها بالكالتشيو الإيطالي تحت قيادة المدرب الإيطالي، ومنذ قدومه إلى الدوري الإنجليزي شارك في مباراتين لم ينجح في التسجيل باللقاء الأول، ولكنه تمكن في الأخرى وبهدفين اثنين، ليصبح مجموع مبارياته تحت قيادة ماوريسيو ساري هو 38 مباراة في صفوف نابولي وتشيلسي وسجل تحت قيادته أيضاً 38 هدفاً، بمعدل هدف في كل مباراة. هيجواين الذي تألق في صفوف ريال مدريد سنوات طويلة، وأثبت نجاحه أيضاً في الدوري الإيطالي في صفوف نابولي ويوفنتوس، يخوض المغامرة الجديدة في البريميرليج وهو في سن الـ31 عاماً، ويبدو واضحاً أنه جاهز للتحدي والنجاح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©