السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تشكيل مجلس أمناء أكاديمية أبوظبي البحرية

تشكيل مجلس أمناء أكاديمية أبوظبي البحرية
18 ديسمبر 2019 01:16

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت موانئ أبوظبي تشكيل مجلس أمناء أكاديمية أبوظبي البحرية التابعة لها، وعقد الاجتماع الأول للمجلس، في خطوة تتزامن مع جهودها الرامية إلى تعزيز دورها كمركز إقليمي متميز في مجال التعليم والتدريب البحري.
ويتولى المجلس المؤلف من ثمانية أعضاء والذي يضم بعض أفضل الخبرات من دولة الإمارات والكويت والمملكة العربية السعودية، مهام الإشراف الاستراتيجي على الأكاديمية وتوجيه مسيرتها بما يضمن توافق برامجها التدريبية والتعليمية مع المعايير العالمية، إضافة إلى تلبية احتياجات المختصين والمعنيين بالقطاع البحري في المنطقة.
ويضمّ مجلس أمناء الأكاديمية كلاً من: الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، والدكتور عبداللطيف محمد الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، وأحمد محمد شريف الخوري، المدير العام للهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وعبدالله بن علي الدبيخي، الرئيس التنفيذي لشركة البحري في المملكة العربية السعودية، وعلي عبد الجليل شهاب، الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة ناقلات النفط الكويتية، وجاسم أحمد الخميري، نائب رئيس أول لهيئة الموانئ البترولية- أدنوك، والقبطان عبدالكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات، والدكتورة نورة الظاهري، الرئيس التنفيذي لبوابة المقطع.
وأشار الكابتن مكتوم الحوقاني، مدير عام أكاديمية أبوظبي البحرية، ورئيس إدارة التشريعات في موانئ أبوظبي، إلى أن قطاع الشحن والملاحة البحرية يستقطب قوى عاملة دولية، وفي ضوء هذا التوجه، تسعى الأكاديمية إلى طرح برامج تدريب متخصصة ومتنوعة. وأضاف: «يعد تشكيل مجلس أمناء أكاديمية أبوظبي البحرية خطوة مهمة نحو تحقيق رسالة الأكاديمية وتمكين كافة العاملين في القطاع البحري من دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق القريبة مثل الهند من الحصول على برامج تدريب وتعليم عالمية المستوى تسهم في تطوير خبراتهم ومهاراتهم». وقد تم تأسيس أكاديمية أبوظبي البحرية كمبادرة رائدة من موانئ أبوظبي تهدف إلى توفير برامج ودورات تدريبية متخصصة ومعترف بها دولياً للراغبين بالعمل في القطاع البحري من دولة الإمارات والمنطقة. وتستهدف الأكاديمية الشركات البحرية والمعنيين بهذا القطاع من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وبعض دول أفريقيا وآسيا. وتغطي برامجها الدورات القصيرة التي تشمل الشهادات الإلزامية مثل التدريب على السلامة، وبرامج التعليم والتدريب المهني عالية المستوى، مثل المؤهلات الرئيسة للقباطنة وأفراد أطقم السفن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©