الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«إكسبو 2020» يوفر فرصاً لقطاع السياحة البيروفي

«إكسبو 2020» يوفر فرصاً لقطاع السياحة البيروفي
18 ديسمبر 2019 01:16

دبي (الاتحاد)

أعلنت جمهورية بيرو، تنفيذ استراتيجيات طموحة لاستقطاب السياح من دولة الإمارات والمنطقة خلال مشاركتها في معرض إكسبو 2020 دبي، في ضوء توقعات باستضافة الحدث العالمي لأكثر من 25 مليون زائر خلال ستة أشهر.
وقال إدواردو فيريروز، المفوض العام لبيرو في «إكسبو 2020 دبي»: «يسعدنا الترويج لمعالم بيرو الفريدة أمام السياح في هذا الجزء من العالم، حيث تعتبر دبي، بوصفها مدينة تحتضن أكثر من 200 جنسية، المنصة المثالية التي تتيح لنا تسليط الضوء على عروضنا وتجاربنا ذات القيمة المضافة. ويعد اقتصاد بيرو الأسرع نمواً في أميركا اللاتينية خلال العقد الأخير. كما تُصنف بيرو بين أهم وجهات السفر للسكان من دولة الإمارات والمنطقة».
وبدوره، أكد لويس توريس، الرئيس التنفيذي لمجلس بيرو للصادرات والسياحة (برومبيرو) أن معرض «إكسبو 2020 دبي» سيعطي دفعة قوية لقطاع السياحة البيروفي في ظل تزايد أعداد الزوار من دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج والشرق الأوسط ككل لقضاء إجازاتهم وعطلاتهم القصيرة في بيرو.
وأضاف توريس: «تعتبر بيرو الوجهة المثالية لعشاق التاريخ، الذين يمكنهم التعرّف من كثب إلى مدينة (ماتشو بيتشو) القديمة، التي تعود لعصر حضارة الإنكا والتي تقع بين جبال الأنديز، فضلاً عن أن بيرو تعتبر موطناً لقسم من غابات الأمازون المطيرة أيضاً».
ويعتزم جناح بيرو في إكسبو 2020 استعراض ثروة هائلة من الثقافات والتقاليد التي يعود تاريخها إلى أكثر من 10 آلاف سنة أمام الزوار العالميين للمعرض. وكانت حكومة بيرو أطلقت مؤخراً خططها للمشاركة في إكسبو 2020 دبي خلال حفل وضع حجر الأساس لجناحها بقيادة «إدغار فاسكيس»، وزير التجارة الأجنبية والسياحة البيروفية.
وتعد بيرو هي ثالث أكبر دولة في أميركا الجنوبية وهي واحدة من أكبر 20 دولة في العالم. وتزيد مساحتها على مساحة إسبانيا وفرنسا مجتمعة. كما تضم البيرو مناظر خلابة متنوعة بفضل موقعها الجغرافي، الذي يمدّها أيضاً بتشكيلة واسعة من الموارد الطبيعية.
واحتلت بيرو مرتبة أعلى ضمن قائمة «أفضل البلدان في العالم» لمجلة كوندي ناست ترافيلر المرموقة. كما تعتبر البلد أيضاً الأكثر تتويجاً بالجوائز في أميركا اللاتينية، مكرّسة موقعها كوجهة متميزة للسياح وعشاق المأكولات الشهية المتنوعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©