الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

ترفيه وفنون للعائلة على «مخرج E88»

ترفيه وفنون للعائلة على «مخرج E88»
18 ديسمبر 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

تقدّم فعالية «مخرج E88 للمأكولات والتسوق» لأفراد العائلة من جميع الفئات العمرية برنامجاً حافلاً بالنشاطات المتنوعة من عروض الموسيقى الحية وعربات المأكولات، والعروض البهلوانية ومسابقات الطبخ. وتتيح الفعالية الأولى من نوعها التي تقام في الهواء الطلق وينظمها مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة لغاية 4 يناير المقبل، الفرصة أمام الزوار لقضاء وقت ممتع خلال العطلة الشتوية، حيث تخصص عشرة نشاطات متنوعة تضمن للزوار تجربةً لا تنسى.

«الدبكة» و«التنورة»
عبر فقرات العزف على العود، يكتشف الزوار سحر هذه الآلة الوترية التقليدية العريقة في ثقافة الشرق، حيث يأخذ العازفون الجمهور في رحلة عبر التراث الموسيقي الإماراتي، وتصاحبها مجموعة من الأغاني الإماراتية التراثية الشجية التي ألهمت البدو وقبائل الصحراء منذ القدم.
كما تقدم الفعالية لزوارها تجربة متميزة مع العروض التقليدية لرقصة الدبكة التي تقام في المناسبات السعيدة مثل حفلات الزفاف والمهرجانات ويتراقص فيها الحضور على أنغام الموسيقى الحية والإيقاع، إلى جانب الاستمتاع بمشاهدة رقصة التنورة، حيث يبدأ الراقصون في الدوران البطيء على خشبة المسرح وتتسارع وتيرة حركتهم تماشياً مع الموسيقى، ويبرز فيها الراقصون مهارات عالية في التحكم بتوازنهم عند الدوران مرتدين تنانير متعددة الألوان.

مسابقة للطبخ الحي
وتقدم الورش لهواة خبز الكعك الصغار من عمر 4 إلى 12 عاماً، فرصة ممارسة هواياتهم المفضلة وتطوير مهاراتهم بمساعدة الشيف رامي عبدو ومساعده أرافيندا ليلاراثنا، اللذين يستعرضان أمام الحضور طرقاً مبتكرة لتزيين الكاب كيك والكعك المصنوعة من الزنجبيل، وفي أجواء حماسية مفعمة بالمرح، ينظم الحدث فعالية «الصندوق الغامض» وهي مسابقة للطبخ الحي تختبر مهارات الطهي لدى المشاركين فوق سن 18 عاماً، في تحضير طبق رئيسي مع حساء أو سلطة من اختيارهم، مع إضافة نكهات جديدة، وسيحصل الفائزون على جوائز قيّمة.

عروض السيرك
وتمثل ورش عمل الفنون والحرف واحدةً من الفعاليات المفضلة لدى الأطفال من جميع الفئات العمرية لتطوير مهاراتهم الفنية والإبداعية عبر صنع أشكال مختلفة باستخدام عجينة غير سامة وآمنة وتزيين أعمالهم بما تملي عليه مخيلتهم. كما ينظم المهرجان ورش عمل أخرى مختلفة تتضمن صناعة دمى الأصابع وسلاسل المفاتيح وقطع الزينة المغناطيسية وزينة الأقلام وغيرها.
ويشمل البرنامج الترفيهي للفعالية عروض السيرك المثيرة، وعروض الرقص بالنار التي تحبس أنفاس الحضور ويستعرض فيها الراقصون المحترفون مهاراتهم المختلفة، إلى جانب الألعاب البهلوانية والمشي على السيقان الخشبية، حيث يطوف العارضون أرجاء المهرجان بأزيائهم الملونة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©