السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«حديد الإمارات» «أفضل مُصدّر» في قمة الصلب العربي بتونس

«حديد الإمارات» «أفضل مُصدّر» في قمة الصلب العربي بتونس
19 ديسمبر 2019 01:54

أبوظبي (الاتحاد)

حصدت شركة حديد الإمارات «جائزة أفضل مُصدّر» من الاتحاد العربي للحديد والصلب خلال النسخة الرابعة عشرة من قمة الصلب العربي التي أقيمت في تونس.
جاء ذلك بحضور نخبة من خبراء القطاع وروّاد الشركات في قطاع الحديد والصلب، حيث احتفت شركة حديد الإمارات بتربعها على المرتبة الثالثة بين منتجي الصلب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بفضل ما تصدّره من منتجات إلى العملاء على مستوى العالم، وما تقدمه من خدمات تعزز موقع الشركة كمصنّع رائد في قطاع الصلب الإقليمي مع إنتاج طيف واسع من حديد التسليح وقضبان الأسلاك والمقاطع الإنشائية والألواح الارتكازية والخدمات والحلول المصممة لمختلف القطاعات.
وصدرت حديد الإمارات نحو 650 ألف طن من الصلب لأكثر من 40 دولة في عام 2018، من بينها أسواق بارزة في الشرق الوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وأميركا الشمالية وجنوب شرق آسيا وأستراليا بقيمة صادرات إجمالية بلغت 1.4 مليار درهم في عام 2018 (ما يعادل 381 مليون دولار).
وقال المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات «يسرنا الفوز بهذه الجائزة من الاتحاد العربي للحديد والصلب، والتي تحتفي بنجاح جهودنا المتمثلة في تصدير منتجات الصلب عالية الجودة والمصنّعة في أبوظبي إلى العملاء في أسواق متنوعة حول العالم».
وأضاف «لم يسلَم المنتجون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من تأثيرات ازدياد التدابير الحمائية ضمن قطاع الصلب العالمي، وما رافقها من صعوبات في عمليات تصدير المنتجات عالمياً. إلا أننا ممتنون للدعم المستمر الذي تقدمه قيادتنا الرشيدة، وحكومة دولة الإمارات، وقطاع الحديد والصلب على المستوى الإقليمي، حيث تتماشى جهودنا وعملياتنا التصديرية مع خطة أبوظبي ومئوية الإمارات 2071، واللتان تشجعان على تعزيز التنوع الاقتصادي وتعزيز الحضور في الأسواق العالمية».
وتسلَّم الجائزة جمعة ناصر المنصوري، نائب الرئيس لقسم مبيعات حديد التسليح وقضبان الأسلاك خلال قمة الصلب العربي الـ 14 التي استضافها الاتحاد العربي للحديد والصلب في تونس، حيث تم تكريم الشركة خلال القمة ومنحها المرتبة الثالثة بين أكبر منتجي الصلب في الوطن العربي بقيمة إنتاج إجمالية تبلغ 3.5 مليون طن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©