الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«خامسة» الفجيرة لجمال الخيل تنطلق اليوم

«خامسة» الفجيرة لجمال الخيل تنطلق اليوم
19 ديسمبر 2019 00:09

الفجيرة (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تنطلق عصر اليوم النسخة الخامسة لبطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي، التي تقام في المنطقة المقابلة لقلعة الفجيرة التاريخية، وتسمر لمدة 3 أيام بمشاركة نحو 300 جواد من أنقى سلالات الخيول العربية الأصيلة.
وتقام البطولة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف مباشر ومتابعة من الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس جمعية الخيول.
وتنظم البطولة جمعية الإمارات للخيول العربية، من خلال فرق عملها، التي شرعت منذ وقت مبكر في الإعداد والتجهيز، فيما أكدت اللجنة العليا المنظمة، اكتمال كافة الترتيبات لإنجاح البطولة وخروجها بصورة رائعة وجميلة، بعد أن حققت البطولة خلال دوراتها الماضية أعلى درجات التميز في الأداء من جميع النواحي، ونالت رضا الجميع.
وتبدأ فعاليات اليوم الأول من البطولة في تمام الساعة الثانية عصراً بشوط المهرات بعمر سنة، والذي تم تقسيمه إلى 3 أقسام هي «أ، ب، ج» يعقبه الشوط الثاني المخصص للمهرات بعمر سنتين، وهو من قسمين «أ، ب».
وتختم فعاليات اليوم الأول من البطولة بالشوط الثالث، وهو مخصص للمهرات عمر 3 سنوات، وهو أيضاً مكون من قسمين «أ، ب».
وتحظى بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي في نسختها الخامسة، في الساحة المطلة على القلعة التاريخية للفجيرة، بأول مكرمة من الفحل المتميز لأفضل مربط في العالم مربط دبي للخيول العربية، وصاحب الثنائية الذهبية في بطولة العالم الفحل الواعد دي سراج ابن أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل «إف إيه إل رشيم»، وذلك لمصلحة الفرس الذهبية في البطولة.
وأكد المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية، أن مربط دبي للخيول العربية دأب منذ سنوات على تقديم «شبوات» لمصلحة الملاك المواطنين في كل البطولات المحلية والدولية داخل الإمارات.
وقال: «سجل مربط دبي مكرمات في مناسبات خيرية خارج الدولة، وذلك انطلاقاً من روح الرؤية السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحو النهوض بتطوير الخيل العربي الأصيل في الإمارات والعالم، وإيماناً بأن الخيل العربي سفير أصيل لترجمة أصالة وجمال روح الهوية العربية وهوية الإمارات المعطاءة النبيلة السامية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©