الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كيلليني: "الديناميكية" سر نجاح رونالدو

كيلليني: "الديناميكية" سر نجاح رونالدو
21 نوفمبر 2018 00:04

أنور إبراهيم (القاهرة)

في حواره مع صحيفة توتو سبورت، أعرب النجم الدولي الإيطالي جورجيو كيلليني قلب دفاع يوفينتوس عن اعتقاده بأن البرتغالي كريستيانو رونالدو زميله في اليوفينتوس، يمكنه أن يستمر لسنوات أخرى كثيرة في الملاعب، ورداً على سؤال بهذا المعنى للصحيفة، قال: «نعم بمقدور رونالدو اللعب حتى سن الأربعين برغم إنني أعتقد أنني شخصياً لن أستمر في الملاعب حتى هذه السن». وأضاف كيلليني قائلاً: «اللعب حتى الأربعين لا يرتبط فقط بالتدريب الكثير، وإنما يرتبط بأسلوب رونالدو في تدريباته، إذ يساعده على إحراز تحسن وتقدم في لياقته البدنية والفنية والذهنية والنفسية».
وتابع كيلليني: «فوق ذلك.. رونالدو لاعب ماكر وذكي.. جاء في الوقت المناسب إلى بطولة دوري مختلفة ودولة مختلفة وسرعان ما تفهم ديناميكية هذه البطولة وطبيعة المدينة الجديدة التي يعيش فيها وتأقلم سريعاً.. وهذا مهم جداً بالنسبة لاستمراره في الملاعب طويلاً، بل هذا سر نجاحه على ما أعتقد».
ورداً على سؤال بشأن إمكانية عودة رونالدو للعب لمنتخب بلاده، وهو الذي لم يشارك معه في أي مباراة منذ انتقاله من ريال مدريد إلى «السيدة العجوز»، قال كيلليني: «أثق تماماً في أن رونالدو سيعود مرة أخرى إلى قيادة المنتخب وسيكون قادراً على العطاء لعدد من السنوات أكثر مني». وانتقلت الصحيفة لسؤاله عن نجم برتغالي آخر هو الظهير الأيمن جواو كانسيلو زميله في يوفينتوس، والذي يأخذ عليه مدربه ماسيميليانو أليجري بعض أخطائه الدفاعية، قال كيلليني: «كانسيلو لاعب مجتهد ويتعلم سريعاً، ونحن نعلم تماماً أنه أفاد اليوفي كثيراً، خاصة في دعم الجانب الهجومي، وعلينا أن نغفر له نسيانه أحياناً لبعض واجباته الدفاعية».
وبعيداً عن زميليه رونالدو وكانسيلو، تحدث كيلليني عن نجم برتغالي ثالث هو المدافع الدولي بيبي، الذي يلعب حالياً فريق بيشكتاش التركي، وقال: «بيبي كان لاعباً مهماً جداً في ريال مدريد ولقد فوجئت برحيله وانتقاله إلى بيشكتاش». وأضاف: «الوقت يمر والسن تتقدم وبرغم ذلك مازال بيبي يحافظ على مستواه العالي.. إنه نموذج وقدوة لكل لاعبي منتخب بلاده. وكان منتخبا البرتغال وإيطاليا قد تقابلا يوم السبت الماضي في إطار دوري الأمم الأوروبية، وتعادل الفريقان صفر/‏‏ صفر، وهو التعادل الذي صعد بمنتخب البرتغالي إلى الدور قبل النهائي لهذه البطولة». جدير بالذكر، أن كيلليني المولود في 14 أغسطس 1984 «34 عاماً» بدأ مسيرته الاحترافية في نادي ليفورنو الإيطالي «درجة ثانية» خلال الفترة من 2000 إلى 2004 ثم انتقل إلى فيورنتينا لمدة موسم واحد «04/‏‏2005»، لعب خلاله 37 مباراة، وسجل 3 أهداف، وبعدها استقر به المقام في يوفينتوس تورينو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©