الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات تشارك في اجتماع «الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات»

الإمارات تشارك في اجتماع «الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات»
20 ديسمبر 2019 00:06

الرياض (الاتحاد)

شاركت دولة الإمارات ممثلة بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في اجتماع مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات في دورته الـ23 والذي استضافته العاصمة السعودية الرياض يومي 17-18 ديسمبر الجاري، وذلك تحت شعار «طموح عربي لجيلٍ رقمي»، بحضور عدد من وزراء الاتصالات والمعلومات من الدول العربية. ترأس وفد الدولة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.
وناقش المجتمعون مستقبل العمل العربي المشترك في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتطورات العالمية في هذا المجال وانعكاساتها على الواقع العربي في ميادين الاقتصاد والصحة والتعليم وغيرها. كما ناقش المجتمعون مقترح الإعلان العربي الرقمي المشترك (بناء مجتمع عربي رقمي مزدهر ومستدام)، الذي يعكس رغبة الدول العربية في العمل على بنـاء مجتمـع عربي رقمي مزدهر ومستدام وجامع هدفه الإنسان ويتجه نحو التنمية. وأكد حمد عبيد المنصوري، على أن أهمية هذا الاجتماع تتأتى من أهمية قطاع الاتصالات والمعلومات، حيث أصبح كل تطور في العالم مرتبطاً بمدى تقدم البنية التحتية للاتصالات.
وأضاف «أتمنى أن يكون الإعلان العربي الرقمي بنصّه وروحه عنواناً لحقبة عربية جديدة، حقبة تنبعث فيها طاقات الشباب العربي من المحيط إلى الخليج، وتتبرعم فيها أفكارهم الإبداعية لكي تسهم في صناعة المستقبل الرقمي الزاهر والمستدام».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©