الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

خطوات بسيطة لإسعاف أطفالنا

خطوات بسيطة لإسعاف أطفالنا
20 ديسمبر 2019 00:06

أبوظبي (الاتحاد)

أظهرت أبحاث حديثة أن أكثر من نصف الآباء لا يعرفون كيفية إجراء الإنعاش القلبي للأطفال، لذلك حدد خبراء أهم مهارات الإسعافات الأولية التي يجب أن يتمتع بها الآباء. ونقل موقع «MSN» عن كيت بول مؤسس برنامج شركة «ميني فيرست» البريطانية للإسعافات الأولية قوله إن أهم المهارات لإسعاف الأطفال عند تعرضهم لارتطام الرأس هو الضغط بمنشفة مبللة بماء بارد أو أكياس الخضراوات المجمدة، ووضعها على التورم لمدة 10 دقائق، مع الراحة وعدم الحركة. وإذا أظهر الطفل أي علامة على الغثيان أو النعاس أو سلوك غير عادي مثل البكاء بكثرة أو تغير عادات الأكل أو النوم بعد ارتطام رأسه، فيمكن أن يكون قد حدث ارتجاج في المخ، ما يحتم اصطحابه إلى قسم الطوارئ في أسرع وقت.
وأضاف أنه في حالة تعرض طفل أقل من عام للاختناق أثناء البلع، يجب البدء بخمس ضربات على الظهر، ثم خمس على الصدر، حتى يخرج ما يسد مجرى التنفس. أما إذا كان الطفل أكبر، يجب الطلب منه أن يسعل وأثناء ذلك ضربه خمس مرات بين كتفيه، ثم خمس ضغطات على البطن بقبضة اليد بين البطن وعظمة الصدر.
وإذا تعرض الطفل للحرق، يجب وضع المكان المحترق بأسرع وقت تحت الماء البارد لعشر دقائق، وعدم استخدام الثلج أو الكريم أو الجل لعدم إتلاف الأنسجة وزيادة خطر الالتهاب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©