ترجمة عزة يوسف

أكد الخبراء أنه إذا كان التعامل مع الشريك المناسب يسير بسهولة ويُسر، ولكن عندما تكون العلاقة مرهقة تستنزف طاقتك، فقد يعني أنك في علاقة غير صحية، ونصحوا بضرورة الانسحاب لأن ذلك يمكن أن يتعب الصحة النفسية والجسدية.
وأوضح موقع «Indian Express» أن عدم الحصول على الدعم من الشريك هو أول علامات العلاقة غير الصحية، حيث يُفترض أن يدعم كل شخص شريكه باستمرار، ويدفعه نحو تحقيق أهدافه ويثق في إمكانياته وقدراته، إذا لم تجد أي دعم إيجابي من شريكك، فقد تحتاج إلى مراجعة علاقتكما، وفي حين أن الغيرة سمة إنسانية طبيعية، إلا أن الشريك الغيور بدرجة مفرطة يدل على علاقة غير صحية، لاسيما إذا لم يستطع إظهار السعادة عندما يحقق الطرف الآخر النجاح.
وإذا كان شريكك يشعر بأنه لديه كل الحقوق للسيطرة على جميع أمور حياتك، ويصاب بالانزعاج الشديد إذا لم ترد على مكالماته في نفس الوقت، أو يمارس ضدك الاضطهاد إذا نسيت إبلاغه بشيء ما في حياتك، فأنت بالتأكيد في علاقة سامة.
كما أن احترام الطرف الآخر من أساسيات العلاقة الصحية، فيجب أن تلقى التقدير من شريكك لوقتك أو مجهودك، حيث إن الحضور المتأخر على المواعيد المتفق عليها أو التقليل من جهودك في مناسبة معينة، تعتبر جميعاً إشارات حمراء.