الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

زوارق «أبوظبي» جاهزة لتحدي اللقب السابع

زوارق «أبوظبي» جاهزة لتحدي اللقب السابع
21 ديسمبر 2019 00:07

أسامة أحمد (الشارقة)

تختتم اليوم بطولة العالم لزوارق الفورمولا- 1، جائزة الشارقة الكبرى 2019 على بحيرة خالد في «الإمارة الباسمة»، بإقامة السباق الرئيسي للجولة الخامسة والأخيرة الذي يمثل المشهد الأخير لأسبوع الشارقة للبطولات العالمية، حيث تزينت البحيرة الحالمة لتبوح بآخر أسرارها للكشف عن هوية بطل «المونديال»، لتكون الإثارة العنوان البارز للسباق بعدما انحصر لقب بطولة العالم للموسم بين زورق أبوظبي 1 بقيادة شون تورنتي المتصدر حالياً للترتيب العام برصيد 64 نقطة، وزورق السويدي جوناس آندرسون رقم 14 «الوصيف» برصيد 59 نقطة قبل جولة الشارقة، حيث سيكون الصراع ثنائياً بحثاً عن الابتسامة والوصول إلى منصة التتويج، وخصوصاً أن الفارق بينهما 5 نقاط.
وأكمل فريق أبوظبي كافة تحضيراته للوصول إلى منصة التتويج، حيث يبحث اليوم عن لقبه العالمي السابع خلال مسيرته، والثالث له على التوالي «الهاتريك»، خصوصاً وأنه يملك مقومات التحدي لتحقيق الهدف المنشود في هذا الحدث العالمي البحري المهم.
ويمثل سباق أفضل زمن الذي أقيم مساء أمس الأول مؤشراً كبيراً، بأن عشاق ومحبي السباقات البحرية على موعد مع فصول الإثارة والتحدي، حيث ينطلق من المركز الأول حسب نتائج السرعة السويدي أندرسون، فيما ينطلق منافسه شون من المركز الخامس، إلا أن فريق أبوظبي «أسياد البحر» شعار التحدي من أجل تحقيق الطموح المطلوب في آخر جولات الموسم.
وبحسب السيناريوهات المتوقعة ليحسم أبوظبي اللقب، فإن قائد زورق أبوظبي 1 عليه ألا يتأخر عن أندرسون خلال مراحل السباق، وبشكل عام فإن المركز الأول يمنح صاحبه 20 نقطة، فإذا حاز أبوظبي المركز الأول توج باللقب دون نزاع مع أحد، فيما إحراز أندرسون المركز الأول يعني أنه سيصل إلى النقطة 79 في الترتيب العام، ويعني وصول شون «وصيفاً» خلال السباق، التساوي في رصيد 79 نقطة، وتكون النقاط مشتركة بين الاثنين وفي هذه الحالة فإن اللجنة ستعمل على فك ارتباط النقاط لحسم اللقب بالعودة إلى الفوز.
ويحتاج شون للوصول إلى المركز الأول أو الثاني، إلى تجاوز أكثر من زورق في سباق التحدي، أبرزهم ثاني القمزي نجم فريق أبوظبي وقائد زورق أبوظبي 2 والذي ينطلق رابعاً اليوم وزورق الفيكتوري بقيادة إريك ستارك والذي ينطلق ثالثاً في المنافسة وزورق الفرنسي فيليب شيب والذي ينطلق ثانياً في السباق، وبذلك نجد أن الصعوبة اليوم في تجاوز أكثر من منافس وند عنيد في مراحل السباق، والذي سيكون باب المفاجآت مفتوحاً في ملحمة «الإمارة الباسمة».
ويحتاج زورق أبوظبي 1 إلى انطلاقة قوية منذ البداية للحاق بالمتصدر، خصوصاً وأن أكثر النتائج في سباقات الزوارق السريعة تعتمد على الانطلاقة السريعة للزورق ومحاولة التقدم للأمام وتغيير النتيجة منذ البداية.
من ناحيته أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، أن المنافسة على لقب البطولة في موسم 2019، قد وصلت إلى الذروة في الجولة الختامية وعنق الزجاجة، خاصة أن اللقب قد أصبح محصوراً بين زورقين فقط في جولة الختام.
وقال: «نتابع سباق اليوم بكل حماس وخصوصاً أن فريقنا يبحث عن اللقب الثالث على التوالي والسابع خلال مسيرته في ظل منافسة قوية، حيث إن المنافس أندرسون يتطلع لتحقيق لقبه الأول هذا الموسم، وبالتالي فإن الضغوط اليوم على الجميع وليس على متسابق واحد فقط أو فريق واحد».
وأضاف: «ثقتنا بلا حدود في فريق أبوظبي من أجل تحقيق المراد، وخصوصاً أن زورق أبوظبي 1 هو المتصدر قبل سباق اليوم ونتطلع إلى إهداء الإمارات إنجازاً عالمياً جديداً بالتفوق في جولة الشارقة وحصد اللقب».
وعن سيناريوهات الإثارة والتحدي في الختام، أكد فريق أبوظبي دائماً قبل كل موسم يرفع شعار المنافسة حتى نهاية أي موسم، وقال: «اقتربنا كثيراً من تحقيق ذلك وخاصة مع تصدرنا للترتيب العام ونتوقع منافسة قوية، وكلنا أمل في أن يتمكن أبطالنا وفريقنا من رسم فرحة جديدة لنا على بحيرة خالد في الإمارة الباسمة».

حريز المر: أسبوع الشارقة بصمة متميزة
رفع حريز المر محمد بن حريز رئيس اتحاد الرياضات البحرية، الشكر إلى القيادة الرشيدة على رعاية ودعم فعاليات النسخة العشرين من أسبوع الشارقة للبطولات العالمية المائية في بحيرة خالد، والذي انطلق منذ الثلاثاء الماضي ويختتم اليوم.
وهنأ‎ حريز المر بن حريز اللجنة المنظمة للحدث بالنجاح الباهر، الذي صاحب انطلاقة النسخة الحالية وتسجيل رقم قياسي في عدد استضافة الجولات الخاصة ببطولة العالم للزوارق السريعة فورمولا-1 لمدة 20 عاماً متتالية وتحديداً منذ عام 2000.
وقال‎ رئيس اتحاد الرياضات البحرية، إن «الإمارة الباسمة» باتت وجهة متميزة في عالم الرياضات البحرية، من خلال احتضانها العديد من الفعاليات في أسبوع مليء بالإثارة والندية والتشويق في خواتيم البطولات العالمية، لثلاث فئات، هي سباقات بطولة العالم للزوارق السريعة «فورمولا-1» وجائزة الشارقة الكبرى، يرافقها منافسات الجائزة العالمية للزوارق السريعة «أف 4 أس»، بالإضافة إلى النسخة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الدراجات المائية.
وأضاف‎: «سعداء للغاية بالحضور المتميز الذي تسجله دولتنا في الخارطة الدولية للرياضات البحرية، حيث باتت الإمارات اليوم واحدة من أهم المناطق التي تدعم الفعاليات البحرية في العالم، ويكفي اختيارها لتكون المحطة الختامية لمعظم البطولات والأحداث التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للسباقات البحرية «يو أي أم».

شون تورنتي: طموحي لن يتوقف إلا بالعلم الشطرنجي
أخوض تحدي الجولة الختامية دون ضغوط نفسية، بهذه الكلمات بدأ شون تورنتي قائد زورق أبوظبي 1 حديثه، مؤكداً تحضيراته وجاهزيته للمنافسة رغم أن انطلاقه في السباق الرئيسي سيكون من المركز الخامس.
وأكد جاهزيته للسباق وأنه يعشق التحدي ولذا يسعى لتقديم كل ما عنده وصولاً إلى المراد وهو منصة التتويج.
وقال: «البداية ستكون قوية وستكشف الكثير عن ملامح الزوارق التي ستكمل مشوار المسابقة حتى النهاية، وأتطلع لرسم صورة طيبة عن فريق أبوظبي في هذا الحدث البحري المهم، وخصوصاً أن طريق الوصول إلى منصة التتويج في الشارقة ليس مفروشاً بالورود، وإنما يتطلب جهداً مضاعفاً لتحقيق الهدف المنشود».
وعن استراتيجيته للمشاركة في هذا التحدي البحري المهم، قال: «لا توجد استراتيجية أفضل من التركيز من البداية وحتى النهاية، أنا لا أنظر إلى نتائج الآخرين، زورق أبوظبي 1 سينطلق بأسرع وأفضل ما لديه ولن يتوقف حتى لحظة رفع العلم الشطرنجي في الختام».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©