الأربعاء 22 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

350 مليون يورو "FOR FREE"

350 مليون يورو "FOR FREE"
23 نوفمبر 2018 00:07

علي الزعابي (أبوظبي)

تستعد أندية أوروبا للدخول في حرب مشتعلة خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، والتي يفتح باب انتقالاتها يناير القادم، حيث تسعى أندية الدوريات الكبري للانقضاض على أبرز اللاعبين، في ظل دخول بعض النجوم لفترة الـ6 أشهر، وهو ما يمنح الأندية الراغبة في ضم اللاعبين للتوقيع معهم لضمان قدومهم الصيف القادم، أو التفاوض مع الأندية على انتقالهم بمبلغ زهيد، نظراً لعدم استفادة أنديتهم في الصيف في حال رحيلهم بالمجان، ورفض عدد كبير من اللاعبين النجوم في كبرى الأندية الأوروبية تجديد عقودهم، لأسباب عديدة منها الرغبة في الحصول على رواتب مضاعفة وكبيرة، الأمر الذي يجده النادي صعباً، بالإضافة إلى التطلع لخوض تجربة جديدة مع أندية أخرى، برغم الاصطدام بالرفض التام من قبل ناديه، ويأتي هنا دور وكلاء اللاعبين الذين يضغطون على موكليهم في سبيل الانتقال إلى الأندية الأخرى بالمجان، لضمان العمولة الكبيرة لهم ورواتب جيدة ترضي اللاعبين.
وتحمل السنوات الماضية أمثلة كثيرة تمثلت في الانتقال المجاني، بعد رفض التجديد لناديه الأصلي كالمهاجم البولندي ليفاندوفيسكي الذي انتقل من بروسيا دورتموند إلى بايرن ميونيخ قبل عدة أعوام بصفقة انتقال حر، بالإضافة إلى الألماني إيمري الذي كان الذي رفض التجديد مع ليفربول في سبيل انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي في الصيف الماضي، فضلاً عن المدافع الهولندي ستيفان دي فري الذي رفض تجديد عقده مع لاتسيو الإيطالي، ليجلبه إنتر ميلان بالمجان هذا الموسم والجناح البرتغالي جيلسون مارتينز الذي انتقل إلى أتلتيكو مدريد الإسباني قادماً من سبورتينج لشبونة البرتغالي. والجدير بالذكر أن هنالك لاعبين بمستوى عالٍ تستعد الأندية للانقضاض عليهم في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، ورغم أنهم يقدمون مستويات كبيرة لم تتمكن أنديتهم من الحفاظ عليهم، في ظل الظروف المختلفة التي تحيط بوضعيتهم مع هذه الأندية، سواء الرغبة في الانتقال، أو عدم الاتفاق مع المدير الفني، أو لأسباب شخصية أخرى، وتبلع القيمة الإجمالية لهؤلاء اللاعبين نحو 350 مليون يورو.

ديفيد دي خيا
نهاية العقد: 30-06-2019
القيمة السوقية: 70 مليون يورو


يقدم الحارس الإسباني ديفيد دي خيا مستويات كبيرة في صفوف مانشستر يونايتد منذ انتقاله إليه، حتى أن الصحافة الإنجليزية أرجعت الفضل إلى الحارس في الحفاظ على حظوظ التواجد في دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي على أقل تقدير، بالإضافة إلى بطولاته الكثيرة في أكثر من مباراة. حامي عرين الشياطين الحمر كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، قبل ثلاث سنوات وبصفقة قياسية كبرى، إلا أن التعنت الذي أبداه ناديه في اللحظات الأخيرة من عمر باب الانتقالات وتأخر إيصال الوثائق إلى النادي الإسباني أدى لتعثر الصفقة ذلك الوقت، ولم يبد دي خيا أي أسباب لعدم تجديده مع يونايتد حتى الآن.

مارسيال
النادي: مانشستر يونايتد
القيمة السوقية: 60 مليون يورو


يأتي الفرنسي أنتوني مارسيال ضمن أبرز الوجوه الذين تنتهي عقودهم في الصيف القادم، ويستعد لدخول فترة الـ6 أشهر في يناير، مارسيال انتقل بصفقة قياسية بلغت 60 مليون يورو من موناكو إلى مانشستر يونايتد في صيف 2015، لكنه لم ينل الثقة الكبرى في صفوف الشياطين، فتارة كان يشارك بصورة أساسية، وأخرى لا يجد له دوراً مهماً، ليعلن في الصيف الماضي الرغبة في الانتقال وخوض تجربة جديدة، برغم المحاولات المستمرة من قبل ناديه في تجديد عقده، خصوصاً في الآونة الأخيرة التي تألق فيها الجناح الفرنسي وساهم في تحقيق انتصارات عديدة لفريقه، ويعد اندير هيريرا ثالث لاعبي مانشستر يونايتد، الذين تنطبق عليهم قاعدة فترة الريبة، وتبلغ قيمته السوقية 30 مليون يورو.

أدريان رابيو
النادي: باريس سان جيرمان
القيمة السوقية: 50 مليون يورو


يعتبر رابيو أكبر مثال للتمرد على ناديه باريس سان جيرمان، نجم خط الوسط أعلنها صراحة في الصيف الماضي بأنه يريد الانتقال إلى صفوف برشلونة الإسباني عند مفاوضة النادي الكتالوني له، إلا أن سان جيرمان أبدى رفضه التام الموافقة على الانتقال إلى برشلونة، حتى أكد اللاعب بعد ذلك أنه لن يجدد عقده مع النادي الباريسي وسيذهب بالمجان إلى برشلونة في الصيف القادم، كما أبدى باريس موقفاً غريباً قبل أيام عندما أعلن رغبته في بيع اللاعب بـ10 ملايين يورو بشرط انتقاله إلى أي نادٍ باستثناء برشلونة.
وأشارت صحيفة «لو باريزيان»، إلى أن مسؤولي سان جيرمان استقروا بشكل مبدئي على بيع رابيو في يناير، تحسباً لرحيله مجانًا في نهاية الموسم، خاصة في ظل تردد أنباء عن اتفاقه مع برشلونة.

توبي الدرفيلد
النادي: توتنهام
القيمة السوقية: 40 مليون يورو


أكدت معظم الصحف الإنجليزية، انتقال المدافع البلجيكي توبي الدرفيلد لاعب توتنهام هوتسبيرا لصفوف مانشستر يونايتد في الصيف الماضي وبمبلغ 50 مليون يورو، إلا أن السبيرز رفض هذه الصفقة برغم رغبة اللاعب الشديدة في الانتقال إلى الشياطين الحمر، خصوصاً أن توتنهام لم يجر أي صفقة في الصيف الماضي، سواء على شراء اللاعبين أو بيعهم، وفضل الحفاظ على التشكيلة كاملة. الدرفيلد لم يبد أي رد فعل اتجاه ناديه، لكنه لم يجدد عقده أيضاً في انتظار دخوله لفترة الـ6 أشهر والإعلان عن وجهته القادمة والتي يمكن أن تكون مانشستر يونايتد أو باريس سان جيرمان الفرنسي، وينطبق نفس الموقف على جان فيرتونخين لاعب توتنهام، والذي تبلغ قيمته السوقية 32 مليون يورو.

آرون رامزي
النادي: أرسنال
القيمة السوقية: 45 مليون يورو


يسعى آرون رامزي لكتابة نهاية ناجحة مع ناديه أرسنال الذي يدافع عن قميصه منذ 2011، رامزي أوضح رغبته في التغيير في هذا الوقت، برغم تواجده بصورة أساسية في صفوف الجانرز تحت قيادة المدرب الإسباني إيمري، إلا أنه فضل الحصول على مغامرة جديدة في دوري مختلف، ورجحت بعض وسائل الإعلام أن وجهة رامزي القادمة ستكون الدوري الأميركي أو الصيني برغم أنه لم يتجاوز الـ27 عاماً حتى الآن. وأعلن رامزي، رحيله عن صفوف ناديه الإنجليزي، في نهاية الموسم الحالي، بعد عدم التوصل لاتفاق بين الطرفين بشأن تجديد التعاقد.
وقال راؤول سانيي، مدير الكرة في آرسنال، في تصريحات نشرتها صحيفة مترو: أريد تجنب الحديث عن اللاعبين الحاليين، لكن هناك بعض الأمور التي تخص أفكار الجانرز.

سيسك فابريجاس
النادي: تشيلسي
القيمة السوقية: 25 مليون يورو


يضم تشيلسي الثنائي ديفيد لويز القادم بعد فترة إعارة لباريس سان جيرمان، ولكن يبدو أن رحيل كونتي عن قيادة الفريق عجل برحيله، حيث ينتهي عقده أواخر الموسم، تبلغ قيمته السوقية نحو 25 مليون يورو، وهو ما ينطبق علي زميله سيسك فابريجاس، والذي سبق له خوض تجارب ناجحة مع برشلونة وأرسنال، وتبلغ قيمته السوقية 25 مليون يورو. ويساهم إنجاز فابريجاس بالوصول إلى 111 تمريرة حاسمة، «ثاني أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ البريميرليج، خلف ريان جيجز، الذي يملك 162 تمريرة»، في زيادة أسهمه بالانتقال إلي أحد الأندية الكبرى. أما ديفيد لويز فيعاني هذا العام من عدم المشاركة، ولذا تبقي فرصه ضعيفة في الرحيل إلي أحد أندية البريميرليج الكبرى، إذ يكمل خلال أيام عامه الحادي والثلاثين، وهو ما يعد عمراً غير مناسب لمدافعي الفرق الكبرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©