الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

استقطاب وتدريب 1200من الكفاءات الإماراتية في شركات "مبادلة"

استقطاب وتدريب 1200من الكفاءات الإماراتية في شركات "مبادلة"
23 نوفمبر 2018 02:37

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي مع شركة مبادلة للتنمية اتفاقية عمل مشترك لاستقطاب وتدريب 1200من الكفاءات الإماراتية في شركات «مبادلة».
جاء توقيع الاتفاقية على هامش اليوم المفتوح الذي عقد في إطار العمل على تنفيذ المسرعات التنموية ضمن برنامج «غداً 21»، لهدف توظيف وتدريب الباحثين عن العمل من المواطنين لدى مجموعة شركات مبادلة، وفقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، والرامية لتعزيز دور ومساهمة أبناء الوطن في مسيرة البناء والتنمية، بحضور معالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية.
وقع الاتفاقية عن الهيئة عامر حسين الحمادي المدير العام للهيئة بالإنابة، وعن شركة مبادلة حميد عبدالله الشمري -نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة للتنمية رئيس الموارد البشرية والخدمات المساندة في مبادلة.
وقال الحمادي: إن الهيئة تسعى لتعزيز قدرات الجهات في استقطاب الكوادر الإماراتية الشابة والقادرة على البذل والعطاء ودعم مسيرة النمو والنهضة في كافة المجالات بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى مشاركة المواطنين في سوق العمل سواء الحكومي أم الخاص.
وأوضح «إننا نعمل على إعداد خطط ورؤى لمستقبل سوق العمل في أبوظبي، وجعله سوقاً واعداً وجاذباً للاستثمار في العنصر البشري وفقاً لتوجيهات ورؤية قيادتنا الرشيدة. وتحقيق أولويات المسرعات التنموية في مجال التوطين. وأضاف أن الهيئة لها دور محوري في وضع وتطبيق خطة عمل استراتيجية، وفتح قنوات اتصال وتعاون مع كافة الجهات لتنمية وتطوير سوق العمل، والمساهمة في زيادة معرفة إدارات الموارد البشرية بأفضل الممارسات العالمية لتعزيز منظومة العمل في مجال الموارد البشرية.
وأضاف الحمادي أن: التوطين هو أولوية استراتيجية تتطلب التكامل بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في الدولة مشيراً إلى أن الاتفاقية مع شركة مبادلة للاستثمار تهدف إلى إلحاق ما يقارب 1200 من الباحثين عن فرص العمل ضمن برنامج تدريبي متطور وخاص يزودهم بالمهارات والخبرات اللازمة، ويرفع من كفاءاتهم الوظيفية ليصبحوا مؤهلين للتوظيف لدى مجموعة شركات مبادلة، معتبراً أن الاتفاقية تعتبر إحدى خطوات الهيئة لتحقيق أولويات المسرعات التنموية في مجال التوطين، وتوفير فرص وظيفية مستدامة لمواطني دولة الإمارات بما يتناسب مع تطلعاتهم وقدراتهم الوظيفية، ويعمل على رفع وتيرة تحقيق الأجندة الوطنية وتسريع تنفيذ مشاريع الحكومة الاستراتيجية في توفير خدمات وظيفية مختلفة للمواطنين لمختلف المهارات والمؤهلات العلمية.
وذكر أن مبادلة للتنمية تعد واحدة من أكبر الشركات العاملة بالدولة والمملوكة لحكومة أبوظبي وينضوي تحت مظلتها أكثر من 20 شركة تعمل في كافة القطاعات التنموية والاقتصادية.
من جانبه، قال حميد الشمري: نحن سعداء بإبرام هذه الاتفاقية مع هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي، والتي تأتي في إطار التزام «مبادلة» الدائم بتوفير الفرص للشباب الإماراتي لاكتساب المهارات والخبرات المتميزة في مختلف القطاعات والمجالات التي تعمل فيها شركاتنا العالمية. وسوف يظل استقطاب أفضل الكفاءات والمهارات الوطنية وصقلها وتدريبها أحد الأهداف الاستراتيجية لشركة «مبادلة» ورسالتها المتمثلة في المساهمة في بناء اقتصاد وطني متنوع ومتكامل مع الاقتصاد العالمي.
واشتملت أجندة فعاليات اليوم المفتوح استقبال وتسجيل أعداد من المواطنين الباحثين عن عمل من كلا الجنسين، حيث تم دعوتهم وفقاً للترشيحات الوظيفية لحضور الفعالية بهدف التعرف إلى البرامج الوظيفية التي تطرقت إليها الندوة التعريفية للإرشاد المهني المقامة على هامش اليوم وإجراء المقابلات الوظيفية مع شركات مبادلة وتوقيع عقود عمل فورية مع أعداد منهم.
وعقب توقيع الاتفاقية قام كل من مدير عام الهيئة بالإنابة ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في «مبادلة» وأعضاء لجنة فرص العمل ومديري شركات مجموعة مبادلة بجولة داخل أروقة اليوم المفتوح للتوظيف. وأثني الشمري على الدور البارز الذي تقوم به هيئة الموارد البشرية لأبوظبي في تفعيل الشراكات مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، وذلك لاستقطاب وتأهيل الكوادر والكفاءات المواطنة لتعزيز نسب التوطين وتعريفهم بالوظائف المتاحة في إمارة أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©