الجمعة 24 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

غنتوت بطل «دولية الإمارات للبولو»

غنتوت بطل «دولية الإمارات للبولو»
22 ديسمبر 2019 00:09

رضا سليم (غنتوت)

أحرز فريق غنتوت للبولو كأس الإمارات الدولية للبولو، التي نظمها نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، برعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي ودعم مجلس أبوظبي الرياضي، وجاء تتويج صاحب الأرض والجمهور بعد فوزه على فريق إيه أم الحبتور، بنتيجة 10 مقابل 7 أهداف ونصف، ليستعيد الكأس الذهبية من جديد، بعدما ابتعد عنها منذ 3 مواسم، ليتوج بها بكل جدارة واقتدار، فيما حصل فريق الحبتور على فضية الوصافة، ونال المركز الثالث البرونزي فريق أبوظبي بعد فوزه على فريق «مهرة وبنجاش»، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بنتيجة 10 مقابل 6 أهداف ونصف، وحل فريق ديزرت بالم في المركز الخامس.
وتحولت المباراة النهائية إلى كرنفال كبير بحضور الجمهور، الذي اعتاد حضور المباريات في ملاعب غنتوت، بعدما فتحت إدارة النادي الباب أمام الجمهور بالمجان للاستمتاع بالفعاليات، التي شارك فيها الجميع، بجانب السحوبات، التي تقام عقب المباراة النهائية لكل بطولات غنتوت.
وجاءت تفاصيل المباراة النهائية للبطولة والتي جمعت بين غنتوت والحبتور، مثيرة بين الفريقين، ورجحت فيها كفة فريق غنتوت على امتداد أشواط المباراة، بعد أن دخل صاحب الأرض برغبة البحث عن اللقب الأول هذا الموسم، وتعويض خسارته أمام الحبتور في الدور الأول، والتي كانت بفارق نصف هدف، وقاد الفريق للفوز مانويل توكالينو، الذي نجح في تسجيل 5 أهداف، واستيبان كوستاس وسجل 3 أهداف وكابتن الفريق عبدالله بن دسمال السويدي، الذي سجل هدفين، بجانب مشاركة اللاعب ماتيو لالور، وسجل لفريق الحبتور الذي قادته الشيخة علياء آل مكتوم، وكابتن الفريق حبتور الحبتور الذي سجل هدفاً، وتوما ايريارتي هدفين، وأبرز لاعب في البطولة والمصنف الأول سانتياغو كيرناداس والمصنف 7 هانديكاب، سجل 4 أهداف، والتي أدارها الطاقم الدولي المكون رافاييل سيلفا، خوان والبردي. وفي ختام البطولة قام سعيد عبدالغفار الأمين العام للهيئة العامة للرياضة، وسعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس مجلس إدارة نادي غنتوت، ومطر سهيل اليبهوني عضو مجلس إدارة نادي غنتوت، وزايد خليفة الزعابي المدير التنفيذي لنادي غنتوت رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بتتويج الفائزين بالجوائز النقدية والعينية، وشمل التكريم أفضل لاعب في البطولة، وكانت الجائزة من نصيب مانويل توكالينو لاعب فريق غنتوت، كما شمل التكريم مجلس أبوظبي الرياضي والجهات الرعاية للبطولة، ممثلة في شركة ياس الدولية العقارية، ياس الدولية القابضة، شركة سيارات مازيراتي من بريمير موتورز، صيدلية لاروش، فندق كاسلز البرشاء، وبن حم للسفريات، كما شمل التكريم كافة الجهات الراعية والمساهمة في نجاحات النادي، وتم تكريم حكام البطولة.
من جانبه، أشاد سعيد عبد الغفار، برعاية ودعم سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، للعبة التي تخطت حدود الوطن، وهو ما انعكس في الحفل الختامي لبطولة الإمارات الدولية للبولو، التي جاءت حافلة باللمسات الفنية والتنظيمية، وسط مشاركة مميزة من اللاعبين واللاعبات، والتي شكلت نقلة نوعية للعبة.
وأضاف: «هذه النجاحات التي تشهدها رياضة البولو، يرجع الفضل فيها لسمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، لرعايته ودعمه غير المحدود ومتابعاته الدؤوبة لشؤون النادي، وحرص سموه على توفير كل ما هو جديد، من حيث الإضافات لمنشآت هذا الصرح الرياضي الكبير وجلب أفضل الخيول. وهنأ عبدالغفار الفرق المشاركة في البطولة والتي قدمت نخبة من اللاعبين البارزين، مشيداً بجهود مجلس إدارة النادي الجديد والإدارة التنفيذية للنادي.
وأعرب سعيد بن حوفان المنصوري، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، عن سعادته الكبيرة بما حققته البطولة من مكاسب كبيرة من شأنها أن تساهم في دعم اللعبة بالدولة، وقال: «البطولات التي ينظمها نادي غنتوت في الأجندة السنوية لها مردود كبير على اللعبة واللاعبين المواطنين والأجانب، خاصة أنها دائماً تضم أفضل اللاعبين والمصنفين دولياً».
ووجه ابن حوفان الشكر إلى اللجنة المنظمة للبطولة، والتي بذلت جهداً كبيراً من أجل الخروج بهذا المستوى التنظيمي وقال: «الكوادر الإدارية والتنظيمية في البولو بات لها باع طويل وخبرات تراكمية في التنظيم، وهو ما يجعلنا نثق في قدراتهم للوصول بالبطولة إلى بر الأمان».

عبدالله بن دسمال: طموحاتنا في منصات التتويج
ثمن عبدالله بن دسمال كابتن فريق غنتوت، رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، الراعي الأول لبولو الإمارات، مؤكداً أن الفوز بلقب البطولة يعد إنجازاً وسط حضور جماهيري مميز، استمتع بأروع اللقطات، بفضل وجود كوكبة من اللاعبين ورغبة الفريقين للفوز بكأس البطولة الغالية، التي عادت لخزينة نادي غنتوت بعد غياب دام ثلاثة مواسم، وقال: «تحقق الفوز باللقب الذهبي الأول لهذا الموسم، ونتطلع للفوز بألقاب أخرى خلال الموسم الحالي، كما أن موسم غنتوت سيكون حافلاً بالمفاجآت التي من شأنها أن تسهم في دعم مسيرة البولو الإماراتي». وأضاف: «البطولة كانت قوية بمشاركة 5 فرق، وكانت الحظوظ متساوية في الدور الأول، والصعود للمباراة النهائية لا يقلل من المستوى الذي قدمه باقي فرق البطولة، في ظل وجود مواطنين وأجانب في الفرق المشاركة».
وأوضح أن مثل هذه البطولات تساهم في رفع مستوى اللعبة بالدولة، وتفتح الطريق لمشاركة المواطنين الذي يتزايدون عاماً بعد عام، كما زادت البطولات في الأجندة السنوية، سواء في غنتوت، أو في بطولات كأس دبي الذهبي والفضي، ونحن سعداء بالفوز بهذه البطولة، لأنها تؤكد جاهزيتنا لبقية البطولات، وطموحاتنا دائماً ما تكون في اتجاه منصات التتويج.

استعراض كرنفالي
شهدت المباراة النهائية لكأس الإمارات الدولية للبولو، عدداً من الفقرات التي جهزت لها اللجنة المنظمة للحدث، منها عرض للكلاب البوليسية المقدم من شرطة أبوظبي، وعروض وتشكيلات رائعة من فرقة الموسيقى الاتحادية، والتي بدأت مشاركتها في مراسم الحفل الختامي بالنشيد الوطني، وتجاوب معها الجمهور خاصة الأطفال.

اليبهوني: الحدث نجح بالتنظيم المبهر
وجه فارس اليبهوني قائد فريق أبوظبي للبولو، التهنئة إلى فريق نادي غنتوت لفوزه بلقب البطولة التي اتسمت بالتكافؤ والندية في كافة مبارياتها، لمشاركة لاعبين بارزين وفرق قوية متطورة المستوى، مما انعكس على المستوى الفني للبطولة، مواكبةً لمستوى تنظيم البطولة الذي اتسم بدوره بالروعة ودقته الاحترافية للخبرات الإدارية المتراكمة، مؤكداً أن المستوى الفني للبطولة جاء مرتفعاً لكفاءة اللاعبين وجودة الخيول، مما خلق نوعاً من الحماس والحيوية لدى كل الفرق، التي استقطبت العديد من اللاعبين البارزين من مواطنين ومحترفين، رغبةً في لقب البطولة الذي استحقه فريق غنتوت.
وأضاف: «البطولة نجحت في أن تكون دولية بالمعنى الحقيقي، من خلال كوكبة اللاعبين المواطنين والأجانب والمستوى الفني، وهو ما يسهم في قفزة البولو الإماراتي في المستقبل القريب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©