الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الوحدة والجزيرة.. «الديربي الملتهب»

الوحدة والجزيرة.. «الديربي الملتهب»
24 ديسمبر 2019 00:07

مصطفى الديب (أبوظبي)

جماهير «الساحرة المستديرة» على موعد مع «ديربي العاصمة»، بين الوحدة والجزيرة، مساء اليوم، على ملعب بني ياس الذي يأتي في ظروف مختلفة، بدليل أن موقف «فخر أبوظبي» جيد، وقادم من أكثر من فوز متعاقب، بالإضافة إلى تطور المستوى بدرجة كبيرة، بعد عودة الهولندي مارسيل كايزر إلى قيادة الفريق فنياً، على الجهة الأخرى يعاني «العنابي» تذبذب المستوى، والكتابة على سطر وترك الآخر، مع عدم ثبات الأداء الفني، حتى بعد التعاقد مع الإسباني خمينيز الذي لم تظهر له بصمات واضحة حتى الآن.
هكذا حال قمة اليوم، ورغم ذلك فإنه لا يمكن توقع نتيجة اللقاء، حتى وإن كانت المقدمات تشير إلى تفوق طرف على آخر؛ لأنه بطولة خاصة تخضع لقياسات معينة للغاية، خصوصاً على صعيد اللاعبين الذين بإمكانهم التفوق على المنافس، من دون حاجة إلى قيادة فنية من خارج الخطوط.
وتواجه الفريقان مرتين هذا الموسم، حقق الوحدة الفوز في مباراة الدوري، بهدفين مقابل هدف، فيما فاز الجزيرة برباعية كأس الخليج العربي، وينتظر أن تكون المواجهة بمثابة الصراع القوي والملتهب داخل «المستطيل الأخضر»؛ لأن الفريقين يسعيان للوصول إلى أبعد مدى في «أغلى البطولات»، خاصة أنهما من المرشحين الأقوياء للظفر بالكأس.

الرفاعي: «العنابي» قوي وكبير
أكد عبدالله الرفاعي، مدافع الوحدة، أن «الديربي» مواجهة مهمة، خاصة في كأس رئيس الدولة، البطولة التي يسعى الجميع لنيل شرف الفوز بها هذا الموسم.
وقال: «تنتظرنا مهمة صعبة مع منافس قوي، يضم أسماءً كبيرة، إلا أن (العنابي) قوي وكبير، وليس أقل منه، كما أن كفتي الفريقين متساويتان هذا الموسم، وفزنا على الجزيرة في الدوري، وتغلب علينا في كأس الخليج العربي، ونأمل أن نرجح كفتنا في مباراة اليوم».

ربيع: بطولة خاصة ومفصلية
توقّع محمد ربيع، لاعب الجزيرة، أن تكون مواجهة اليوم أمام الوحدة مثيرة وصعبة للغاية.
وقال: هناك عوامل عدة ستكون سبباً في جعل المباراة مثيرة، أهمها أنها بطولة خاصة بين الفريقين، بالإضافة إلى أنها «مفصلية»، حيث يواصل الفائز مشواره في البطولة، فيما يودع الآخر.
وأكد أنه وزملاءه جاهزون لمواصلة مسيرة الانتصارات، التي يعيشها «فخر أبوظبي» حالياً، من أجل إسعاد جماهير النادي.

خيمينيز: ننتظر «سمعة» مثل المطر!
شبّه مانويل خيمينيز، مدرب الوحدة، عودة إسماعيل مطر للفريق بالمطر في إسبانيا، عندما قال: «ننتظر عودة إسماعيل كما ننتظر المطر في بلدي خلال مايو من كل عام»، مشدداً على أن المشاركة مرتبطة بـ «سمعة» نفسه، والطاقم الطبي للفريق، مشيراً إلى أن اللاعب يتدرب مع المجموعة منذ 3 أيام، ولم يصل إلى الجاهزية التامة، لكنه يترقب ظهوره في «الديربي» اليوم، بينما يغيب حمدان الكمالي للإصابة، وكارليتوس الذي عاودته آلام «الكاحل».
وقال: «البطولة مهمة، ونواجه فريقاً قوياً، ونحاول أن نتعافى من ضغط المباريات، ونجد الحلول المناسبة، ومتفائل بقدرة فريقي على الفوز، ونحتاج إلى التركيز العالي في جميع الخطوط، لدي لاعبون متميزون، وأنا فخور جداً بما يقدمونه، والشباب يحتاجون لاكتساب الخبرة، وهم يمثلون مستقبل الفريق، والوحدة لم يكن محظوظاً بعودة الدوليين في حالة سيئة من المنتخب»، مشيراً إلى أن «العنابي» قادر على الخروج من مباراة اليوم بالنتيجة التي تسعد جماهيره العريضة، وتمنح الفريق بطاقة التأهل إلى الدور المقبل.

كايزر: «فخر أبوظبي» طموحه اللقب
شدد الهولندي كايزر، مدرب الجزيرة، على أن مباراة اليوم أمام الوحدة قوية للغاية، مؤكداً أن الفريقين يسعيان للفوز، بغض النظر عن الظروف التي تسبقها، ومواجهات الكأس لا تخضع لأي توقعات، والكل يدرك مدى أهمية المباراة؛ لأنها «ديربي» بين الفريقين وبطولة خاصة، فضلاً عن أنها في دور إقصائي في منافسة مهمة للغاية للجميع.
وأشار كايزر إلى أن «فخر أبوظبي» يتطور جيداً، واللاعبون يستجيبون بصورة أكثر من رائعة، ومن المهم مواصلة المسيرة، بغض النظر عن المنافس، وشدد على أن طموح أي فريق، هو حصد لقب الكأس، والجزيرة حاله مثل الآخرين هدفه البطولة، ومن المؤكد أن ذلك يتطلب التركيز في كل مباراة، والتعامل معها بشكل منفصل، حتى نهاية المشوار، منوهاً بأن تركيز الجميع على لقاء الليلة والسعي لحسمه لمصلحة «فخر أبوظبي» الذي يتطلع إلى المنافسة على اللقب بقوة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©