الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

عن مسلسل حصد 700 مليون مشاهدة.. «مسامير» في السينما 9 يناير

عن مسلسل حصد 700 مليون مشاهدة.. «مسامير» في السينما 9 يناير
24 ديسمبر 2019 00:58

أبوظبي (الاتحاد)
يُعرض فيلم «مسامير»، المبني على أقوى مسلسل كرتون سعودي، في صالات السينما الخليجية والعربية 9 يناير المقبل، والعمل امتداد لنجاحات المسلسل، الذي عرض على «يوتيوب» على مدار ست سنوات بالاسم نفسه، ولاقى رواجاً في دول الخليج والشرق الأوسط، وحصد أكثر من 700 مليون مشاهدة، وأكثر من مليوني متابع للصفحة الرسمية له عبر الموقع.
استغرق الإعداد والتحضير للفيلم عاماً تقريباً، ويقدم شخصيات جديدة بجانب الشخصيات الشهيرة المعروفة، وتتوزع القصة على خطين دراميين، الأول محوره الفتاة السعودية دانة الشغوفة بالروبوت والذكاء الاصطناعي، والتي تشرع في رحلة لإيجاد الخير في العالم باستخدام الروبوتات، والثاني يدور حول وصول ثلاثة أصدقاء في رحلة خاصة بهم لإثبات أنفسهم في المجتمع، من خلال أن يصبحوا أبطالاً خارقين.
وعن نقل المسلسل من «يوتيوب» إلى عالم السينما، قال منتجه عبدالعزيز المزيني: لجأنا إلى الموقع وقتها كمنصة للعرض لعدم توافر البدائل المناسبة، ورغم أن تلك المنصة جيدة من ناحية الانتشار، إلا أنها غير مجدية تماماً، لذا اتجهنا إلى فكرة الإنتاج السينمائي في كل أعمالنا المستقبلية.
وأَكد المزيني، أن توجهه إلى الإنتاج السينمائي يتيح له العمل بشكل أفضل من ناحية الجودة البصرية، والمحتوى والكتابة، لافتاً إلى وجود فارق بين السينما و«يوتيوب» سواء في الوقت أو التكلفة.
وأوضح المخرج مالك نجر، أن الفيلم متطور من كل النواحي عن المسلسل، مشيراً إلى أن القصة أكثر تعقيداً وعمقاً، إلى جانب أن الشخصيات أكثر نضوجاً، وكذلك الصورة والموسيقى أجمل مما قُدم من خلال المسلسل.
الفيلم من بطولة عبدالعزيز الشهري، ومزروع المزروع، وإبراهيم الخير الله، وشهد الأحمري، ويوسف الدخيل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©