الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

التفاؤل أقصر طرق السعادة

التفاؤل أقصر طرق السعادة
24 ديسمبر 2019 00:57

ترجمة: عزة يوسف

أعربت الكاتبة البريطانية نينا ستيب عن اعتقادها أن توقع الأفضل والتفاؤل من أهم الأشياء التي يجب على الإنسان التحلي بها لأنها أقصر طرق السعادة، ونقل موقع «The Guardian» عن نينا ستيب (57 عاماً) قولها إنها اعتادت على التفكير من منظور متشائم، مُعتقدة أنه من العقلانية ألا تسمح لنفسها مطلقًا بالشعور بالأمل، ودربت نفسها على توقع الأسوأ وليس حتى التفكير في الأفضل.
وكانت نينا تنظر إلى أفكارها باعتبارها تحفظ لها ذاتها من الشعور بالإحباط أو الصدمة إذا حدث أي شيء سيئ، إلا أن شقيقتها فيك غيرت مفهومها تماما وجعلتها تشعر بالأمل في المستقبل. وأوضحت نينا أن أختها كانت تشعر بالتفاؤل حيال أمر مهم قد يحدث في حياتها وسيغيرها كثيرًا للأفضل، إلا أن نينا كانت تخشى عليها من الشعور بالإحباط والحزن إذا لم يتحقق ذلك، بل كانت تعتقد أنه من الجشع والطمع أن تخطط لأمر قبل أن يحدث، لذلك تنصحها بعدم التفكير بمثل هذا التفاؤل حتى لا تصاب بصدمة.
إلا أن فيك أكدت لها أنها على الأقل ستكون قد استمتعت بالشعور بأن هناك أشياء جيدة وعظيمة ستحدث في حياتها، وهو ما جعل نينا تغير مفهومها وتصبح متفائلة لتشعر بأنها وجدت طريقة أفضل بكثير للتعامل مع الحياة، لأن فرحة الأمل تستحق ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©