الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«طيران الإمارات» ترحب بنتائج تقرير «الطيران المدني»

«طيران الإمارات» ترحب بنتائج تقرير «الطيران المدني»
7 فبراير 2020 00:03

دبي (الاتحاد)

رحبت طيران الإمارات بنتائج التقرير النهائي، الصادر أمس عن قطاع التحقيق في الحوادث الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني، بشأن الحادث الذي تعرضت له الرحلة «ئي كيه 521» القادمة من الهند، خلال هبوطها على مدرج مطار دبي، في أغسطس من العام 2016.
وأكدت طيران الإمارات في بيان، اتخاذها مسبقاً العديد من الإجراءات المناسبة لتعزيز إجراءات التشغيل، استجابةً للنتائج الأولية وللتحقيق وبناء على تحقيق داخلي، مشددة على التزامها بمراجعة هذه العمليات وتطويرها بصورة مستمرة.
وقال عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات: «نرحب بنشر التقرير النهائي، ونود أن نشكر قطاع التحقيق في الحوادث الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني، وجميع الأطراف التي ساهمت في إجراء التحقيقات.
وأضاف الرضا:«نتذكر في هذه المناسبة رجل الإطفاء الذي قضى وهو يؤدي واجبه، ولا ننسى موظفينا على متن الطائرة وعلى الأرض، الذين تعاملوا مع الحادث في ذلك اليوم بحرفية عالية ضمنت الإخلاء الآمن لجميع ركاب الرحلة «ئي كيه 521».
وأضاف: إن الهدف من تحقيقات سلامة الطيران يتمثل في فهم جميع العوامل، وضمان اتخاذ التدابير المناسبة من قبل جميع الأطراف والوكالات ذات الصلة لمنع تكرارها، وتقر طيران الإمارات بالاستنتاجات والتوصيات التي وردت في تقرير قطاع التحقيق في الحوادث الجوية. وقد تركزت أولوياتنا، منذ وقوع الحادث، على دعم ركاب وطاقم الرحلة «ئي كيه 521» وإجراء مراجعة شاملة لمناهج عملياتنا ودعم عمل المحققين.
ولفت إلى أنه بالإضافة إلى الإجراءات المحددة التي أوردها التقرير النهائي، اتخذت طيران الإمارات مسبقاً الخطوات المناسبة لتعزيز إجراءات التشغيل بناءً على تحقيقاتنا الداخلية الخاصة، والمراجعة الشاملة للتقرير الأولي والتقرير المؤقت. وقد اتخذنا هذه الإجراءات بالتعاون والتنسيق التامين مع الهيئة العامة للطيران المدني، كونها الجهة التنظيمية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وُيعد احتواء التقرير النهائي على معظم التوصيات والنتائج التي استخلصناها شاهداً على سلامة وصحة أنظمتنا الداخلية.
وشدد الرضا على أن طيران الإمارات تولي جلّ اهتمامها وأولوياتها لضمان سلامة وأمن عملياتها، ونحن ملتزمون بمراجعة هذه العمليات وتطويرها بصورة مستمرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©