الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«المعاشات»: سياسة رقمية لخدمات استباقية

«المعاشات»: سياسة رقمية لخدمات استباقية
25 ديسمبر 2019 01:16

أبوظبي (الاتحاد)

أكد محمد سيف الهاملي مدير عام الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بالإنابة أن «الهيئة» تضع سعادة المواطن على رأس أولوياتها، مشيراً إلى أن «الهيئة» تعمل على تطوير سياسة رقمية تتماشي مع رؤية الحكومة في تقديم الخدمات بشكل استباقي؛ وذلك بهدف إسعاد المواطن، وتلبية تطلعاته المستقبلية تجاه الخدمات وطريقة الحصول عليها.
جاء ذلك أثناء زيارة تفقدية للهاملي إلى مركز سعادة المتعاملين في الشارقة للاطلاع على آخر التطورات في المركز، والتأكد من سير كافة العمليات بالشكل الذي يلبي تطلعات الحكومة في تقديم خدمة متميزة للمتعاملين في مراكزها، ورافقه في الزيارة كل من حنان السهلاوي المدير التنفيذي لقطاع المعاشات، ومحمد صقر الحمادي مدير إدارة سعادة المتعاملين بـ«الهيئة».
وتولى الهاملي تقديم بعض الخدمات للمتعاملين من المتقاعدين والمستحقين، واستمع إلى المقترحات التي أبداها عدد منهم خلال الزيارة، كما استمع إلى المطالب التي تساهم في تحسين مستوى تقديم الخدمات وغيرها، وأكد لهم أن هناك توجهاً لزيارة كافة المراكز والاطلاع على كافة مقترحات ومطالب المتعاملين، وترجمتها إلى مخرجات من أجل تعزيز منظومة التميز التي تحرص «الهيئة» على تبنيها في كافة ممارساتها.
وأوضح أن هدف الزيارات الميدانية هو تطوير الخدمات من أجل رفع مستوى سعادة المتعاملين، وهذا أمر لا يمكن تحقيقه دون الاستماع والإصغاء إلى ذوي الشأن منهم، وهو توجه طالما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عندما حث على أن تكون كافة القيادات في قلب الميدان تستمع وترصد وتناقش وتطور وتطرح أفكار مبتكرة من أجل إسعاد الناس. وقال سموه حينها «نريد أن تصل رسالتنا إلى كل المتعاملين بأننا سنكون دائماً في خدمتهم وسنضع مصلحتهم فوق كل الاعتبارات، فعملنا كله منصب على الاهتمام بتحسين جودة حياتهم، وأبوابنا وعقولنا وقلوبنا مفتوحه لهم».
كما استمع الهاملي إلى التحديات التي تواجه موظفي سعادة المتعاملين، وأوصى بأن يكونوا على تواصل مباشر به وإحاطته بكافة المستجدات التي يتطلبها العمل في أي وقت، كما أوصاهم بالالتزام بمعايير نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات بهدف تحقيق الكفاءة في تقديم الخدمات الحكومية.
وأكد الهاملي، في حديثه مع موظفي المركز، ضرورة الاستعداد لاستقبال أي مقترحات والتعاطي إيجاباً مع كافة التحديات التي قد تقف حائلاً أمام حصولهم على أي من الخدمات، أو إيصال صوت المتعامل إلى «الهيئة» إذا تعذر عليه ذلك، مؤكداً أن ما ميز نهج حكومة دولة الإمارات هو قربها من المواطن، الأمر الذي أكسبها المصداقية والاحترام سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©