الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شراكة بين "أبوظبي الرياضي" و"تدوير"

شراكة بين "أبوظبي الرياضي" و"تدوير"
28 نوفمبر 2018 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت «تدوير» مركز أبوظبي لإدارة النفايات، اتفاقية مع مجلس أبوظبي الرياضي لدعم ورعاية ماراثون أدنوك أبوظبي الذي سيقام يوم الجمعة 7 ديسمبر المقبل في أبوظبي، بالتزامن مع احتفالات الدولة بعام زايد واليوم الوطني السابع والأربعين، وسط مشاركة عدد كبير من العدائين المحترفين والهواة من مختلف أنحاء العالم.
وقع الاتفاقية عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، والدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» بالإنابة، وتقدم العواني بالشكر والتقدير لـ «تدوير» لشراكتها المهمة في دعم رسالة ماراثون أدنوك أبوظبي في نسخته الافتتاحية التي تهدف لترسيخ ممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية كنمط للحياة الصحية واليومية لعموم فئات المجتمع، مبيناً أن شراكة المجلس مع تدوير تمثل دعماً مهماً لخطط نجاح ماراثون أدنوك أبوظبي والفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية كافة، مشيداً باهتمام تدوير، وحرصهم على تجسيد التفاعل برعاية ودعم فعاليتنا الرياضية، بما ينسجم مع الخطط الحكومية الداعمة لسعادة المجتمع.
من جهته، قال الدكتور سالم خلفان الكعبي: «سعداء بالتوقيع على هذه الاتفاقية التي تعكس حرصنا المتواصل بدعم كل ما من شأنه أن يساهم في ترقية المجتمع ورفاهيته، حيث تسعى (تدوير) من خلال دعم هذه الفعالية الرياضية المتميزة إلى تشجيع أفراد المجتمع على تبني أسلوب حياة صحي وممارسة الأنشطة البدنية. كما يتماشى هذا الدعم مع رسالتنا الحضارية الهادفة إلى دعم التنمية المستدامة في أبوظبي، والارتقاء بجودة حياة السكان من خلال خفض إنتاج النفايات».
وستقوم «تدوير» باعتبارها أحد الرعاة الرئيسيين لـ «ماراثون أدنوك أبوظبي»، بتوفير عدد من المشرفين والعمال والآليات وجميع مستلزمات النظافة العامة، إضافة إلى تثقيف المشاركين والجمهور بأهمية إدارة النفايات وفق الممارسات السليمة مثل فصل النفايات من المصدر. كما ستقوم «تدوير» بتعريف الجمهور بطرق إعادة التدوير والخدمات كافة التي يقدمها المركز في مجال إدارة النفايات والوقاية من آفات الصحة العامة، بما يسهم في حماية البيئة والمحافظة على الصحة العامة.
وتسعى «تدوير» إلى ضمان تبني الفئات المشاركة كافة في الماراثون لمعايير الاستدامة البيئية، ومبادئ التعامل السليم مع النفايات، فضلاً عن تشجيع المشاركين والزوار والمتفرجين على تبني سلوكيات إيجابية تحافظ على البيئة، وتحد من النفايات ومشوهات المظهر العام للإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©