الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

2.9 مليون زاروا شاطئ الحديريات بأبوظبي

2.9 مليون زاروا شاطئ الحديريات بأبوظبي
27 ديسمبر 2019 01:04

هالة الخياط (أبوظبي)

زار شاطئ الحديريات منذ بداية العام الحالي 2,938,384 شخصاً لممارسة رياضة السباحة وركوب الدراجات الهوائية والمشي والركض مستفيدين من المرافق الرياضية المتواجدة في شاطئ الحديريات.
ومنذ افتتاح الشاطئ العام الماضي 2018 أصبح من الوجهات المفضلة لمحبي السباحة والاستجمام تحت أشعة الشمس، ويمتد شاطئ السباحة على مسافة 600 متر طولي وبمساحة كلية تبلغ 24000 متر مربع، وتتوافر فيه جميع مقومات الأمن والسلامة، كما تتوافر فيه خدمات المنقذين طوال فترة السباحة بالإضافة إلى خدمات الأمن على مدار الساعة.
وعززت بلدية مدينة أبوظبي عبر بلدية مركز المدينة الخدمات العامة في شاطئ الحديريات بهدف إسعاد رواده وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم. وتتوفر فيه العديد من الخدمات كالملاعب الرياضية، ألعاب الأطفال، كراسي التشمس والمظلات، الحمامات ودورات المياه، عيادة الإسعافات الأولية، خدمة الأمن، خدمة الإنقاذ، خدمة النظافة، مضمار دراجات هوائية، مضمار جري، منطقة ألعاب لياقة بدنية، عربات طعام، ومحل تأجير دراجات هوائية بالإضافة إلى مصلى للرجال وآخر السيدات.
وأوضحت إحصائيات بلدية مدينة أبوظبي التي حصلت «الاتحاد» على نسخة منها أن شاطئ الحديريات سجل منذ بداية العام 2019 وحتى تاريخه دخول 2,842,561 ألف سيارة خفيفة، و68,577 دراجة هوائية، و12,112 دراجة نارية، و 15,134 عداء.
وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أنها تواصل دعم شاطئ السباحة في الحديريات وغيره من شواطئ أبوظبي بالمزيد من الخدمات المميزة لإسعاد المجتمع، حيث افتتحت مؤخراً منطقة للتمارين الرياضية لخدمة الجمهور من زوار الشاطئ متضمنة 12 جهازاً رياضياً متنوعاً.
وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من دور بلدية مدينة أبوظبي وحرصها على توعية أفراد المجتمع، وتعزيز ممارسة الرياضة في الحياة اليومية، والتي لها آثار إيجابية على الفرد والمجتمع بشكل عام، واتخاذها أسلوباً ونمطاً صحياً للحياة.
وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أنها مستمرة في بناء جسور التواصل مع جميع أفراد المجتمع، وغرس بذور التعاون والخير وقيم التسامح في نفوسهم، وتعزيز المشاركة المجتمعية، وتنفيذ مبادرات تستهدف كل الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية لرفع مستوى الوعي حول أهمية المحافظة على ممارسة النشاطات الرياضية، والسعي المستمر نحو توفير المرافق الترفيهية التي تتناسب مع تطلعاتهم واحتياجاتهم وخصوصا في الحدائق العامة، وحدائق الأحياء السكنية، والشواطئ ذات المواصفات والمعايير العالمية.
وأشارت بلدية مركز المدينة إلى أن استخدام الألعاب متاح مجاناً أمام رواد الشاطئ دون أي رسوم، وهذا يندرج ضمن رسالة البلدية وحرصها على إسعاد المجتمع وخصوصا فئة الأطفال ضمن بيئة صحية وآمنة.
ووسعت بلدية مدينة أبوظبي شبكة الإضاءة على شاطئ الحديريات بإنجازها أعمال تركيب 20 عامود إنارة جديدة مخصصة لإنارة الشواطئ وفقاً لأفضل المواصفات والمعايير العالمية، حيث أضفت أعمدة الإنارة المزيد من التألق والجمال للشاطئ الجميل، وأعطت رواده فسحة من الوقت لارتياده والتمتع بأجوائه المميزة.
وأوضحت أن هذا المشروع يأتي ضمن إطار رؤية بلدية مدينة أبوظبي الهادفة لتطوير منظومة البنى التحتية وتوفير مرافق عامة بأعلى معايير الرفاهية والسلامة، والتي تخدم زوار المرافق المجتمعية في شواطئ أبوظبي، مما يتيح لرواد الشاطئ إمكانية الاستمتاع بمرافق الشاطئ مساءً، كما يساعد على إظهار المنظر الجمالي للشاطئ.
كما تندرج هذه المشاريع ضمن نطاق خطط بلدية مدينة أبوظبي لتطبيق أعلى معايير الجودة في الشواطئ والحدائق والمرافق العامة لتتناسب مع مكانة أبوظبي كواحدة من أجمل وأرقى عواصم العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©