الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

17 شوطاً في الأسبوع الثامن لدوري قفز الحواجز

17 شوطاً في الأسبوع الثامن لدوري قفز الحواجز
30 نوفمبر 2018 00:00

العين (الاتحاد)

تنطلق في التاسعة صباح اليوم بميدان نادي العين للفروسية فعاليات الأسبوع الثامن لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، وذلك بإشراف اتحاد الفروسية والسباق.
وتجري فعاليات المنافسات بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وبمتابعة محمد راشد الناصري مدير عام النادي، ويشرف على إدارتها مجدي الخولي المدير التنفيذي للشؤون المالية والإدارية بالنادي.
تشتمل المنافسات على 17 شوطاً تقام على مدى يومين، ورصدت للفائزين بألقابها وأصحاب المراكز المتقدمة جوائز مالية بقيمة 300 ألف درهم.
وتكتسب المنافسات أهمية خاصة لتزامنها مع احتفالات اليوم الوطني الـ 47، ومشاركة عدد كبير من الفرسان والفارسات واحتفالهم على طريقتهم الخاصة بالمناسبة العزيزة على قلوب الجميع في رحاب نادي العين للفروسية، إلى جانب أنها تتضمن ستة أشواط تأهيلية لنهائي المجموعة السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية، وبواقع شوطين لفئات الفرسان الأطفال، والناشئين «الجونيورز» وفئة الفرسان الشباب، وهي أولى الجولات التأهيلية للمراحل السنية من ثلاث جولات تشهدها الإمارات في الموسم الحالي إلى جانب نهائي المجموعات.
يشارك في منافسات اليوم الأول الفرسان من المستويين الأول والثاني والفرسان أصحاب خيول القفز الصغيرة (4 ـ 5) سنوات و(5 ـ 6) سنوات، ويتراوح ارتفاع الحواجز من (80 ـ 90) سم للفرسان المبتدئين وحتى الارتفاع (135) سم لفرسان المستوى الأول. و يبلغ الارتفاع في منافسات اليوم الثاني (140) سم لفرسان المستوى الأول بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز.
ويمثل اتحاد الفروسية خلال يومي المنافسات حسام زميت، ويترأس لجنة التحكيم السيدة ليزا حارب بمعاونة أربعة محكمين، ويصمم مسارات الأشواط الدولي أشرف الليثي بمعاونة علي فاروق، ويشرف على الميادين الدولي علي مهاجر بمعاونة ثلاثة مشرفين.
وسيواصل نادي العين للفروسية والرماية والجولف احتضان الجولات التأهيلية الثانية أيضاً خلال بطولة كأس الاتحاد، وذلك من 20 إلى 22 ديسمبر المقبل، في حين ستكون الجولة الثالثة ضمن بطولة الشراع الدولية من 9 إلى 12 يناير المقبل، وهو الحد الأقصى المسموح بتنظيمه في أي من دول المجموعة السابعة، وستشهد الإمارات نهائي الفئات في بطولة كأس صاحب السمو حاكم الشارقة الدولية من 30 يناير إلى 2 فبراير المقبلين، وقد جرى حتى الآن تنظيم جولة تأهيلية في سوريا، وجولتين في الأردن ومثلهما في مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©