السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

رحلة وطن

رحلة وطن
30 نوفمبر 2018 01:52

خولة علي (دبي)

يعكس معرض «صور إماراتية»، محطات غنية في تاريخ الصورة ولغتها الحسية التي نتذوق بها الهوية الإماراتية، حيث يتضمن مجموعة من اللقطات التي تنقلنا إلى تذوق فن المشهد، المسجل بعدسة خمس من الإماراتيات المحترفات في التصوير، عبر عشرين لوحة فنية، توثق هوية الإنسان الإماراتي.
الفنانة منى التميمي، المشاركة في المعرض والمنظمة للحدث قالت إن معرض صور إماراتية يحمل في طياته الكثير من المعاني والمفاهيم التي تصب في التعبير عن الاحتفاء بالوطن، ويبرز لغة الولاء وحب الوطن من خلال عدسات تستعرض جمال الوطن الممتد في شتى الأنحاء.
وأضافت: قدمت خمسة أعمال منوعة، تصور الحياة البرية، والحرف التراثية وستي سكيب، ومن الحياة البرية التقطت بعدستي منظراً من الكثبان الرملية في صحراء ليوا، حيث سحر المكان وهدوئه، وأطلقت على الصورة «رمال من ذهب».
ومن المشاركات في المعرض المقام في سنترال بارك في دبي، ويستمر حتى 6 ديسمبر 2018، د. منى بالفقيه، التي وثقت الموروث الشعبي، بالتقاط صور للحرفية التراثية، وصورة صقار، إلى جانب بعض الصور التي تصور الطبيعة المحلية.
ومن المشاركات أيضاً في المعرض الفنانة سهام أحمد، ومريم شاهين، ومريم السويدي، وكل فنانة منهن استطاعت أن تبرز لنا هوية الوطن من منظور وزوايا مختلفة، تتمازج فيها لغة الحس والفن، مستعرضة نماذج مبدعة ومبهرة من أعمالها الفنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©