السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ربط 3835 كاميرا بغرفة عمليات دبي

ربط 3835 كاميرا بغرفة عمليات دبي
29 ديسمبر 2019 00:40

دبي (الاتحاد)

أنجزت الإدارة العامة للمرور دبي تسوية 177 ألفاً و107 مخالفات عبر برنامج تسوية المخالفات المرورية. كما نجحت في ربط عدد 3835 كاميرا بغرفة العمليات ضمن مشروع الربط. وضمن حملة الدراجات النارية في العام الجاري تمكنت من ضبط 1919 دراجة نارية مخالفة للقانون، كما أسفرت دوراتها لتدريب حراس الأمن عن استفادة عدد 740 حارساً أمنياً، من خلال 31 دورة تدريبية خلال العام الجاري، إذ تقوم القيادة العامة لشرطة دبي بتأهيل حراس أمن للمناطق السكنية والسياحية والمراكز التجارية لينتقلوا لبلاغات الحوادث البسيطة والتي بلغت 453 بلاغاً خلال العام الجاري. ووفقا لإحصاءات الإدارة، فقد استفاد من مبادرة النقاط البيضاء أكثر من 87 ألف سائق ملتزم. جاء ذلك في تقارير استمع إليها اللواء عبدالله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات بالوكالة، وذلك ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وكان في استقباله العميد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور، ونائبه العقيد جمعة سويدان، والعقيد الدكتور صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعقيد خالد بن سليمان، مدير إدارة الرقابة والتفتيش وعدد من الضباط.
حيث استمع من المقدم عبدالله عتيق كاش مدير إدارة الفعاليات والمواكب شرحاً لثلاث مبادرات، وهي إشراك العنصر النسائي في تنظيم الفعاليات، والمساهمة في تشكيل فرق إدارة الحركة المرورية في القرية العالمية، وتقليل الهدر في الموارد من خلال تصنيف فعاليات المركز التجاري حسب الأهمية.
وأثنى اللواء عبدالله علي الغيثي على إنجازات الإدارة، والمشاريع المستقبلية لها، مؤكداً حرص شرطة دبي على تسخير تقنية الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وتطويعها، والاستفادة من التقنيات والكوادر الفنية والبشرية لتقديم خدمات راقية تفوق تطلعات المتعاملين. كما أثنى على الجهود المتميزة للضباط وأفراد الإدارة العامة للمرور أثناء سقوط الأمطار، والتي تسببت في حالة من عرقلة للحركة المرورية، مؤكداً على دورهم المهم في تأمين الطرقات من أي حوادث مرورية قد تتسبب فيها الأحوال السيئة للطقس. وكرم اللواء الغيثي الشركاء والمتعاونين مع مبادرة «كلنا شرطة» وفريقي «القرية العالمية» و»المركز التجاري العالمي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©