الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خلود.. طموحات إيجابية تتحدى الإعاقة الذهنية

خلود.. طموحات إيجابية تتحدى الإعاقة الذهنية
2 ديسمبر 2018 00:28

سامي عبد العظيم (رأس الخيمة)

وضعت خلود الشحي، لاعبة نادي رأس الخيمة لأصحاب الهمم، على عاتقها تطوير قدراتها وتأكيد حضورها القوي في لعبتي الريشة وكرة الطاولة، إثر مرحلة من التأهيل والإعداد في النادي مع المدرب المصري قدري شاهين، حيث أصبحت أمام مرحلة مهمة من الإعداد تساعدها على تحقيق طموحاتها في الاستحقاقات المقبلة التي تنتظرها، خصوصاً أنها استفادت كثيراً من مشاركاتها السابقة بصفوف منتخبنا الوطني للأولمبياد الخاص.
ولم تتأثر اللاعبة خلود الشحي بالإعاقة الذهنية، وتابعت العمل مع شقيقها خالد الذي ينتمي أيضاً إلى نادي رأس الخيمة لأصحاب الهمم، بتشجيع كبير من أسرتها على التميز والقدرة على الوصول إلى أفضل النتائج، والاستفادة من الأجواء الإيجابية في النادي.
وتأمل الشحي أن تنجح بتأكيد حضورها القوي في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»، في ظل الاستعداد القوي لكل ما يمكن أن يمثل الإضافة القوية لها وللنادي، إثر الاهتمام الكبير من مجلس الإدارة بقيادة سالم بن راشد المفتول، رئيس النادي، حيث تأمل أن يكون وجودها في الأولمبياد إضافة قوية إلى تطلعاتها في المنافسة على المراكز الأولى، خصوصاً أن الحدث المرتقب في أبوظبي للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة كبيرة من دول العالم، من شأنه أن يعزز مستوى التحدي لكل المشاركين من أصحاب الهمم.
ووصفت خلود الشحي الاستحقاقات المقبلة على المستوى المحلي في الأولمبياد العالمي بأنها حالة خاصة من التحدي بالإمكانات الجيدة والقدرات الكبيرة التي تقود أصحاب الهمم إلى صورة جديدة من التميز والوفاء للوطن، وعكس الصورة المشرفة لأصحاب الهمم في بلوغ الأهداف المطلوبة، والمنافسة على النتائج الإيجابية.
وتوقع المدرب قدري شاهين ردة فعل قوية للاعبة خلود الشحي في مشاركاتها المقبلة، بالثقة الكبيرة في قدراتها، والرغبة الواضحة التي تبديها بالإعداد القوي في النادي، والحرص على الاستفادة من التوجيهات الفنية الخاصة بتطوير قدراتها في الريشة والطاولة وألعاب القوى للإعاقة الذهنية.
وقال: «الدعم اللافت من أسرتها وشقيقها خالد والأجواء الإيجابية في النادي من أهم الأسباب التي تمنحها فرصة رفع مستوى التفاؤل قبل الانتقال إلى المشاركات المقررة خلال الفترة المقبلة».
وأضاف: «أتوقع تألقها في السنوات المقبلة، لأنها تملك الموهبة العالية والإرادة القوية والرغبة في تخطي الإعاقة وترجمتها إلى إنجازات مشرفة للوطن والنادي، وأكثر ما يلفت الأنظار إلى اللاعبة خلود رغبتها في الاستفادة من النصائح الخاصة بالألعاب الرياضية التي تشارك فيها، والبحث عن أفضل الوسائل لتطوير قدراتها، وهذا يعني أنها تسعى للتميز».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©