الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجزيرة.. «الفارق باتنا»!

الجزيرة.. «الفارق باتنا»!
30 ديسمبر 2019 00:04

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

51 يوماً قضاها المغربي مراد باتنا، بعيداً عن مشاركة الجزيرة، في دوري الخليج العربي، قبل أن يعود بقوة، ليؤكد أنه أحد الأسماء المهمة في البطولة، بعدما أسهم في صناعة هدفي «فخر أبوظبي» في شباك بني ياس، مساء أمس الأول، وإنهاء الضيوف النتيجة لمصلحتهم 2-1، والعودة من «معقل السماوي» بـ «النقاط الكاملة».
صنع باتنا «البديل» الذي شارك في الدقيقة 41 الهدف الأول «التعادل»، بعد 3 دقائق من الدفع به، إذ نجح في خطف الكرة من المدافع خالد الهاشمي، قبل أن ينطلق بها، ويرسل عرضية أربكت المدافع سالم الحمادي الذي لعبها بطريقة خاطئة، لتهز شباك فريقه في الدقيقة 44، كما حصل باتنا على ركلة جزاء في الشوط الثاني، أحرز منها علي مبخوت هدف الفوز الثمين في الدقيقة 70.
إحصائيات باتنا في المباراة، والتي خاض فيها 49 دقيقة، تشير إلى دقة «تمرير مطلقة» بلغت 100%، في حين لمس الكرة 25 مرة، كما مرر 11 تمريرة ناجحة، مهدداً المرمى بتسديدة واحدة، إلى جانب محاولة استخلاص واحدة ناجحة.
وكان من المفترض أن يشارك باتنا بديلاً في وقت متأخر من المواجهة، بحسب ما أكده الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة، إلا أن إصابة المهاجم زايد العامري، اضطرته إلى الدفع به باكراً، وقبل نهاية الشوط الأول، ليسهم فور دخوله في «فك الشيفرة» الدفاعية لبني ياس الذي اضطر إلى التراجع، على وقع الهجمات التي قادها من الجهة اليمنى.
وتعتبر المباراة أمام بني ياس هي السابعة التي يخوضها باتنا في دوري الخليج العربي خلال الموسم الحالي، إذ شارك في 5 مباريات أساسياً، ودخل بديلاً في مباراتين.
وأكد باتنا أن فريقه خاض مباراة صعبة أمام بني ياس، إذ لم تتح لزملائه فرصة اللعب بشكل «سهل»، بسبب أرضية الملعب منعت «فخر أبوظبي» من أن الأداء بطريقة حديثة على حد وصفه، مشيراً إلى أن الجزيرة لعب المباراة بكل قوته، ونجح في إحراز هدفين مستحقين حصد بهما النقاط الثلاث، كما شدد على أن الجزيرة يلعب على أكثر من جبهة في الموسم الحالي، إذ يركز الفريق جهوده على التقدم في المنافسة خطوة بخطوة دون استعجال.
وعن قدرته على صناعة الفارق في المباراة، أكد باتنا أنه سعيد للغاية بما قدمه أمام بني ياس، وبعد غيابه فترة لا بأس بها بداعي الإصابة، إذ ينشد دائماً تقديم الإضافة المنشودة منه مع الفريق، لذلك خاض المباراة بحماس كبيرة، كما أكد أنه ما يزال في الجزيرة، وأن عقده متواصل مع «فخر أبوظبي» إلى الآن.

مبخوت.. «الزيارة 11»
حمل هدف علي مبخوت مهاجم الجزيرة من ركلة جزاء في بني ياس الرقم 11 لـ «القناص» في مواجهات الفريقين، وسبق أن سجل مبخوت أول أهدافه في شباك «السماوي»، قبل عشرة أعوام، وتحديداً في نوفمبر 2009، وذلك ضمن الجولة السادسة، وأنهى فريقه المباراة فائزاً 5-3. لتتواصل علاقة مبخوت مع شباك بني ياس على مدار السنوات التالية، علماً بأن 6 أهداف من ضربة جزاء.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©