الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«دبي للمستقبل» تطلق برنامج الدول المقيمة في منطقة 2071

«دبي للمستقبل» تطلق برنامج الدول المقيمة في منطقة 2071
5 فبراير 2019 02:05

دبي (الاتحاد)

تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، أطلقت مؤسسة دبي للمستقبل برنامج الدول المقيمة في منطقة 2071، الأول من نوعه على مستوى العالم.
وأكد خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن برنامج الدول المقيمة سيشكل منصة عالمية استراتيجية تعزز جهود مؤسسة دبي للمستقبل في بناء شراكات فعالة تدعم تسريع مسيرة الابتكار، وتبني تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة واستشراف المستقبل وتصدير واستيراد الابتكارات العالمية.
وأشار إلى أن إطلاق برنامج الدول المقيمة يشكل إضافة مهمة لتحقيق أهداف منطقة 2071 التي تجسد الرؤية المستقبلية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» الهادفة لجعل دولة الإمارات من أفضل دول العالم بحلول العام 2071.
وقال بلهول: «إن مدينة دبي سباقة على مستوى العالم في إطلاق نماذج مبتكرة للشراكات الحكومية والخاصة تسهم بتسريع تحقيق الإنجازات ورسم ملامح حكومات المستقبل، ويشكل هذا البرنامج خطوة جديدة في بناء منظومة متكاملة للشراكات العالمية على أرض دبي».
ويتيح برنامج الدول المقيمة للدول الشريكة فرصة التعاون المباشر مع الجهات الحكومية والخاصة في منطقة 2071 في جهود استقطاب العقول المبدعة من مختلف أنحاء العالم، وتشجيعهم على ابتكار مفاهيم وحلول مستقبلية، وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مختلف القطاعات المستقبلية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©