الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«شاعر المليون».. أمسية حافلة بالتسامح وتلاقي الثقافات

«شاعر المليون».. أمسية حافلة بالتسامح وتلاقي الثقافات
1 يناير 2020 01:11

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت، مساء أمس الأول، استثنائياً، الأمسية الثانية المباشرة من أمسيات برنامج «شاعر المليون» في موسمه التاسع، بحضور عيسى المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة، والتي تم بثُّها على قناتي «بينونة» والإمارات.
احتفت ثانية أمسيات مسابقة شاعر المليون، بقيمة التسامح انسجاماً مع إعلان دولة الإمارات «2019» عاماً للتسامح، حيث كان التسامح مضمونَ أبيات كل شاعر من شعراء الأمسية الستة، التي ألقاها حين دخوله مسرح شاطئ الراحة، للوقوف أمام لجنة تحكيم البرنامج المكونة من سلطان العميمي، ود. غسان الحسن، وحمد السعيد، فجاءت هذه الأبيات التمهيدية حافلة بمعاني التسامح، ودور ومكانة الإمارات كمنارة حاضنة للانفتاح والتنوير، ومنصة لتلاقي الثقافات والشعوب بقيم الأخوة الإنسانية، على أعتاب احتفاليتها بالعام 2020، عاماً للاستعداد للخمسين، تأكيداً على منجزاتها في التنمية المستدامة، وتحقيق طموحات وآمال شعبها وأهداف مئويتها، خلال الخمسين عاماً القادمة، وقد جاءت أبيات المشتركين مفعمةً بمشاعر الولاء والانتماء، وتعكس جزالة الشعر وأصالة الشعراء.
وقبيل انطلاق الأمسية، كان استعراض أهم محطات الأمسية الأولى الماضية، تلاه إعلان نتائج تصويت الجمهور للشعراء الأربعة المتبقين، وجاءت كالتالي: عناد الشيباني بنسبة 88 %، العنود فراج المطيري 49 %، عبد الله العجوري 42 % وخالد الماجد السبيعي 41 %.
وتم الإعلان عن متسابقي الأمسية المباشرة الثانية من البرنامج، وهم: حمد المخلّفي الحربي وصالح محمد العنزي وعبد الرحمن القحطاني من السعودية، صالح بن بركي الرشيدي من السودان، مزيد بن جدعان الوسمي من الكويت، ناصر بن خميس الغيلاني من سلطنة عُمان.
وفي ختام الأمسية، تأهل بقرار أعضاء لجنة التحكيم، كل من: صالح محمد العنزي بنتيجة 47 من 50، ومزيد بن جعدان الوسمي بنتيجة 45 من 50، كما تم الإعلان عن شعراء الأمسية الثالثة يوم الثلاثاء 7 يناير المقبل، وهم: أنور عوض الصخري (الأردن)، حمدة المر (الإمارات)، خالد القصيري الجهني وراكان بن وليد الراشد وسلطان الحويقل العتيبي (السعودية)، ومسعود بيت سعيد من (إيران).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©