الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جائزة الشارقة للاتصال الحكومي تستقبل ملفات الترشح

جائزة الشارقة للاتصال الحكومي تستقبل ملفات الترشح
1 يناير 2020 01:46

الشارقة (الاتحاد)

قالت جواهر النقبي، مدير المركز الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة، إن بقاء ونجاح المؤسسات مرهونٌ بقدرتها على التواصل مع الجمهور.
وأكدت أن المنطقة العربية والعالم يحفلان بتجارب اتصال حكومي مبدعة، حققت نتائج مهمة على صعيد مواجهة تحديات المرحلة المقبلة وخدمة الشعوب والمجتمعات، وأن الكثير من المؤسسات أظهرت كفاءة عالية في التواصل والتفاعل مع الجمهور في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بعض الدول، داعية تلك المؤسسات إلى تقديم تجربتها للجمهور من خلال التسجيل في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، لتكون نموذجاً ملهماً ومحفزاً على تطوير منظومة اتصال تدعم مساعي التنمية والتقدّم، وتحفظ وحدة المجتمعات واستقرارها.
وكان المركز الدولي للاتصال الحكومي، قد أعلن تمديد فترة استقبال الملفات المرشحة لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي حتى تاريخ يوم غدٍ 2 يناير 2020، وذلك بعد استحداث فئاتٍ جديدة تركز على تجارب الاتصال الحكومي المتميزة في المنطقة العربية والعالم.
وقالت النقبي: «إن استحداث فئات عربية وعالمية يترجم رؤيتنا لأهمية دور الاتصال الحكومي في تحديد مصائر الدول والمؤسسات الرسمية، فبقاء المؤسسات اليوم ونجاحها مرهون بقدرتها على التواصل مع الجمهور، والعالم مليءٌ بقصص مؤسساتٍ عجزت عن الاستمرار لأنها لم تمتلك مهارات التواصل ولم تقنع الجمهور بأهمية وجودها».
وأضافت: «يشكّل الاتصال الحكومي اليوم عاملاً حاسماً في تحقيق الأهداف التي توافقت عليها دول العالم ومنظماته، وعندما نتحدث عن مكافحة الفقر والتغيّر المناخي وهدر الموارد مثلاً، فنحن نحتاج لخطاب مؤسساتي رسمي، يؤثر في سلوكيات الأفراد، ويحشد الجهود ويجمع المواقف لدعم هذه القضايا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©