الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هنأ سلطان بن حمدان بجائزة استفتاء «الاتحاد».. نهيان بن زايد: تقدير مهم لتراث الوطن وتطور سباقات الهجن

هنأ سلطان بن حمدان بجائزة استفتاء «الاتحاد».. نهيان بن زايد: تقدير مهم لتراث الوطن وتطور سباقات الهجن
1 يناير 2020 00:06

أبوظبي (الاتحاد)

توجه سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بالتهنئة والتبريكات إلى معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، بمناسبة فوزه بلقب الشخصية الرياضية لعام 2019 بحسب استفتاء صحيفة «الاتحاد».
وقال سموه: «يمثل الفوز بهذه الجائزة القيمة تقديراً مهماً، وامتداداً حقيقياً للنجاحات، والتطور الكبير الذي تعاصره رياضة الهجن على الصعيدين المحلي والآسيوي، في ظل الخطط الدؤوبة التي ساقها اتحاد الهجن، برئاسة الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، واهتمامه الكبير الذي أحدث النقلة والانعطافة في مسيرة سباقات الهجن، بجانب قيادته المثالية للرياضة ووصولها لأعلى المراتب وسط مبادرات كبيرة أسهمت في تعزيز تواصل أجيال الحاضر برياضات الآباء والأجداد بصفة مميزة».
وأضاف سموه: «الحفاظ على تراث الإمارات الأصيل وحمايته والمساهمة بنشر إرثه وثقافته وقيمه الرصينة هي من أولويات القيادة الرشيدة التي جسدها الشيخ سلطان بن حمدان في رؤيته التطويرية وجهوده المخلصة التي وضعت سباقات الهجن في مقدمة الرياضات التراثية، وعززت مكانتها في المهرجانات والمحافل الدولية كافة حتى غدت الإمارات الوجهة الرئيسة في العالم لرياضة الهجن».
وتابع سموه: «نبارك لأهل الهجن الإنجاز الجديد لمسيرة حافلة وثرية بالمنجزات المحلية والمحافل الخارجية، بما يؤكد حسن التخطيط لاتحاد الهجن، والدور الريادي للشيخ سلطان بن حمدان الذي يعد من رجال الوطن المخلصين المحافظين على النهضة التراثية».

الرميثي: الجائزة تبرهن على التفوق والنجاحات الكبيرة
بارك محمد ثاني الرميثي، نائب رئيس مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، فوز معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، بلقب الشخصية الرياضية لعام 2019 في استفتاء «الاتحاد».
وقال: «تبرهن الجائزة من جديد على المكانة العالمية التي قطعتها هجن الإمارات، والدور البارز لمعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، الذي يقود اتحاد الهجن لمصاف النجاحات والتقدم، وفق خطط تطويرية متواصلة في كل عام، ومبادرات نوعية وبرامج هادفة وأجندة سباقات، ملبيةً لتطلعات أهل الهجن وطموحاتهم الكبيرة».
وأضاف: «نفخر بالنموذج المميز الذي أرساه اتحاد الهجن، برئاسة معاليه، ونهجه الذي أوصل هجن الإمارات لمعانقة التفوق في كافة الميادين، مؤكداً أن الجائزة مستحقة، وتجسد شهادة عرفان وتقدير من الأسرة الرياضية لمعالي الشيخ سلطان بن حمدان، وإسهاماته الرائدة التي قادت هجن الإمارات للمرتبة الأولى».

العواني: «القيادة النموذجية» تثمر «مسيرة حافلة»
تقدم عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بخالص التهاني والتبريكات إلى معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، بمناسبة فوزه بلقب الشخصية الرياضية لعام 2019.
وأكد العواني أن اتحاد الهجن برئاسة معاليه، يعد من المؤسسات الرياضية الوطنية المحافظة على قيم وتراث الإمارات، واستطاع بنهجه تقديم السباقات الكبيرة وتنظيم المهرجانات التراثية المميزة والداعمة لتطور ونهضة سباقات الهجن على الصعيدين المحلي والدولي. وقال: «نفخر ونفاخر بمسيرة اتحاد الهجن برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان الذي يرسخ رؤى القيادة الرشيدة في دعم مسيرة التراث الوطني، وقيادته النموذجية التي أثمرت عن نهضة شاملة ومسيرة حافلة بالإنجازات الكبيرة لقطاع الهجن».
وأضاف: «الجائزة جاءت لتنصف الجهود الكبيرة والخطط التطويرية الفاعلة والحضور القوي في مشهد الرياضات التراثية، وأكدت المكانة المتقدمة التي قطعتها هجن الإمارات من أجل إعلاء راية الوطن في كافة المحافل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©