الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

5 جوائز لـ «عاشق عموري» في عام واحد

5 جوائز لـ «عاشق عموري» في عام واحد
6 ديسمبر 2018 00:43

تامر عبدالحميد (أبوظبي)

5 جوائز حصدها الفيلم الإماراتي «عاشق عموري» من مهرجانات دولية وعالمية في عام واحد حتى الآن، حيث نال مؤخراً جائزة أفضل صوت في مهرجان كينيا الرياضي السينمائي الدولي، إلى جانب جوائزه السابقة وهي جائزة أفضل مخرج في مهرجان دلهي السينمائي وجائزة أفضل فيلم وأفضل صورة بصرية في مهرجان نيروبي السينمائي وشهادة تقدير من لجنة تحكيم مسابقة نور الشريف للفيلم العربي الطويل ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي، وتمتد مشاركاته العالمية في أكثر من 14 مهرجاناً في القارات الخمس.
أوضح عامر سالمين المري مخرج وكاتب الفيلم، أن «عشاق عموري» تميز بأنه أول عمل سينمائي إماراتي يحمل الطابع الرياضي، ويعكس أهمية الطموح بالنسبة للصغار مع أخذ كرة القدم مثالاً، وجعل الحلم الأكبر وهدفهم الدائم الوصول للمنتخب الوطني، تعبيراً عن حب الوطن، وهذا ما يريد أن يغرسه من خلال قصة الفيلم في الأجيال المقبلة.
يذكر أن فيلم «عاشق عموري» يروي قصة إنسانية يخوضها أربعة صبيان شجعان يقودهم صديقهم «عامر» الملقب بعاشق عموري ولديه حلم كبير، وتدور أحداث العمل السينمائي حول التحديات والعقبات التي تواجه الشاب لتحقيق حلمه والوصول إلى مبتغاه.
شارك في بطولة الفيلم كل من الفنانين منصور الفيلي وآلاء شاكر وعبدالله بن حيدر وعبد الرحمن الملا، إضافة إلى عدد من الوجوه الإماراتية الشابة، من بينهم جمعة الزعابي الذي أدى دور «عموري».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©