الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اقتصادية دبي»: ضبط 5 محال تلاعبت بالأسعار خلال «التخفيضات الكبرى»

«اقتصادية دبي»: ضبط 5 محال تلاعبت بالأسعار خلال «التخفيضات الكبرى»
6 ديسمبر 2018 01:21

دبي (الاتحاد)

تمكن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، من ضبط ومخالفة 5 محال تلاعبت بالأسعار المعروضة خلال حملة «التخفيضات الكبرى» التي شهدتها دبي من 22 إلى 24 نوفمبر 2018، إلى جانب ضبط ومخالفة 5 محال أخرى تزاول نشاط التنزيلات دون وجود تصريح تجاري، وتأتي هذه الضبطيات من إجمالي 79 مخالفاً في تلك الفترة.
وقال محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي «الحفاظ على حقوق المستهلكين من أولويات استراتيجيتنا، وعليه قام فريق العمل بالتزامن مع حملة التخفيضات الكبرى بتنفيذ 213 زيارة تفتيشية على مختلف المناطق بإمارة دبي خلال فترة امتدت إلى 3 أيام، وشملت إجراءات المفتشين التأكد من عدم التلاعب في القيمة المعلنة عبر مقارنة الأسعار قبل وبعد التزيلات، إلى جانب الاطلاع على مدى صدقية العروض المطروحة من قبل التجار».
وأضاف لوتاه: «يتميز سوق دبي بالشفافية والصدقية في اتباع القوانين واللوائح في مزاولة الأعمال والنشاطات التجارية، وهي سمة من سمات سوق إمارة دبي التي نسعى في الحفاظ عليها وتعزيز مكانتها عالمياً. ندعو جميع المنشآت التجارية للالتزام بقوانين الدولة واشتراطات اقتصادية دبي في مزاولة الأعمال التجارية، لتفادي حصول أي انتهاكات لكل من التجار والمستهلكين».
ودعا لوتاه كل المستهلكين إلى التحري والتأكد من مدى صحة العروض، وكذلك ضرورة الإبلاغ عن عملية تحايل في الأسعار، وغيرها من الممارسات التي تضر بالمستهلك. وأكد أن هذه الحملة ضمن استراتيجية اقتصادية دبي وخططها الرامية إلى فلترة السوق المحلي بإمارة دبي من الاجراءات الملتوية، وتعزيز ممارسة الأعمال التجارية في بيئة تسودها التنافسية والاستدامة. وسعي اقتصادية دبي المتواصل والدؤوب في الحفاظ على مكانة وسمعة إمارة دبي باعتبارها مقصداً لرجال الأعمال والأفراد والسياح، وضمان قيام الأعمال بكل شفافية وحيادية، ومنع حدوث ظواهر الغش التجاري والتدليس، وكل ما يمس مصلحة المستهلكين أو التحايل عليهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©