الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«كهرباء دبي»: أنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة

«كهرباء دبي»: أنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة
8 فبراير 2020 00:03

دبي (الاتحاد)

تعتزم هيئة كهرباء ومياه دبي، إحلال وتغيير النموذج التشغيلي للمؤسسات الخدماتية والتحول إلى مؤسسة بأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها، والتوسع في استعمال تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقديم الخدمات الرقمية في إطار مبادرة دبي 10X، بحسب معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.
ونظمت الهيئة دورة تدريبية مكثفة حول الحوسبة والبرمجة الكمية بالتعاون مع شركة«دي- ويف»العالمية، وذلك في أكاديمية الهيئة بحضور الإدارة العليا في هيئة كهرباء ومياه دبي والمختصين من موظفي الهيئة.
وعلى مدار ثلاثة أيام، اطلع المشاركون في الدورة على أحدث الأنظمة والتطبيقات الكمية التي طورتها ووفرتها شركة «دي- ويف» (D-Wave)، كذلك اكتسبوا مهارات عملية في الحوسبة الكمية وتعرفوا عن كثب على البرمجيات مفتوحة المصدر«أوشين إس دي كيه»، إضافة إلى تحديد التحديات التي يمكن التعامل معها باستخدام الحوسبة الكمية التي تتميز بقدراتها الهائلة مقارنة بقدرة الحواسيب الحالية.
وقال الطاير «تعمل الهيئة، وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لجعل دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم.
وتتواءم استراتيجيات ومبادرات الهيئة مع الخطط والاستراتيجيات الوطنية بما في ذلك «مئوية الإمارات 2071» التي تشكل برنامج عمل حكومياً طويل الأمد وترسم الخطوط العريضة لبناء إمارات المستقبل، والاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031 التي تهدف إلى أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة رائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول 2031.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©