السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الشعبة البرلمانية تستعرض التشريعات الوطنية لحماية كوكب الأرض

الشعبة البرلمانية تستعرض التشريعات الوطنية لحماية كوكب الأرض
15 ديسمبر 2018 02:52

باكو ( الاتحاد)

استعرضت الشعبة البرلمانية الإماراتية خلال مشاركتها في أعمال المؤتمر الخامس للبرلمانيين الشباب، الذي عقد في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان يومي 14 و15 ديسمبر الجاري، تحت عنوان «تعزيز الاستدامة، وحماية مصالح الأجيال القادمة»، عدداً من تجارب المجلس الوطني الاتحادي على صعيد التشريعات الوطنية، وفي إطار الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة لتحسين حماية كوكب الأرض وتحقيق الاستدامة البيئية، كما استعرضت تجربة دولة الإمارات الناجحة في مجال الطاقة المتجددة.
ويمثل الشعبة البرلمانية الإماراتية في هذا المؤتمر الذي ينظمه البرلمان الأذربيجاني بالاشتراك مع الاتحاد البرلماني الدولي، فيصل حارب الذباحي وعلياء سليمان الجاسم عضوا المجلس الوطني الاتحادي. ويهدف المؤتمر إلى إشراك الشباب وخاصة البرلمانيين في كافة المجالات المتعلقة باتخاذ القرارات حول الاستدامة وحماية البيئة.
وفي الجلسة الأولى للمؤتمر التي ناقشت بحضور عدد من الخبراء موضوع «حماية كوكبنا من أجل المستقبل.. دور الشباب في حماية البيئة»، قال فيصل حارب الذباحي «تعتبر أهداف التنمية المستدامة بمثابة إطار تكميلي لأجندة دولة الإمارات الوطنية 2021، إذ لدينا عدة أولويات وطنية: ومنها اقتصاد منافس قائم على المعرفة وبيئة مستدامة وبنية تحتية ومجتمع متماسك محافظ على هويته، ولتحقيق ذلك، التزمنا في المجلس الوطني الاتحادي بمناقشة وتعديل العديد من التشريعات الوطنية في مجال البيئة والتغير المناخي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©