الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«مربط الأريام» تخطف الأضواء في «القلعة»

«مربط الأريام» تخطف الأضواء في «القلعة»
16 ديسمبر 2018 00:03

الفجيرة (الاتحاد)

خطفت خيول مربط الأريام الأضواء في فعاليات اليوم الثاني لبطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي في نسختها الرابعة، المقامة بميدان قلعة الفجيرة التاريخية في أشواطها الستة، حيث حلت أولى في شوطين منها، وسجلت الفرس «أميرة الجنادرية الثانية» لمربط السلام، والمهر «دي نايل» لمربط دبي أعلى درجات، حيث بلغت 93.33 نقطة لكل منهما.
وتصدرت الفرس «أميرة الجنادرية الثانية» لمربط السلام، الشوط الرابع القسم «ب» المخصص للأفراس عمر 4 سنوات وما فوق، محققة 93.33 نقطة، تاركة المركز الثاني لـ «اس جي روضة» لمحمد هيثم فريش الكندي، وحصلت على 91.33 نقطة، وذهب المركز الثالث إلى «فريدة» للشيخة مريم بنت سلطان بن أحمد القاسمي، ونالت 91.17 نقطة. وشهد الشوط الخامس المخصص للأمهار عمر سنة تنافساً قوياً، وانتزع «الأريام سياف» لإسطبلات الأريام، المركز الأول في القسم «أ»، وحصل على 92.17 نقطة، وحل ثانياً «ام زد نوماس» لمربط مزيد، بعد تفوق الأول بدرجته في معيار الهوية بعد أن تساويا في جملة النقاط، وجاء في المركز الثالث «عقاب غلفا» لمربط غلفا وحصل على 91.17 نقطة.
واعتلى «دي نايل» لمربط دبي صدارة القسم «ب» محرزاً 93.33 نقطة، تلاه في المركز الثاني «الأريام منذر» لمربط الأريام وحصل على 92.17 نقطة، وجاء في المركز الثالث «جميل الميدان» لمربط الميدان وحصل على 91.17 نقطة.
ومنح المهر «الأريام رسمي» مربط الأريام، اللقب الثاني، بعد أن تصدر القسم «ج» وحقق 92.50 نقطة، وجاء في المركز الثاني «شمس أم اس» لعبد العزيز محمد المزروعي، ونال 91.00 نقطة، واحتل المركز الثالث «دي أبجر» لمربط الجواهر، وحصل على 91.00 نقطة.
وأحرز «الاهاري آي ار» لمربط الميدان، المركز الأول في الشوط السادس المخصص للأمهار عمر سنتين، محققاً 91.33 نقطة، ونال المركز الثاني «دي ماجنوم» لمربط الجواهر للخيول العربية وحصل على 91.00 نقطة، فيما حل ثالثاً «دي حكم» لسعيد محمد الزعابي وحقق 90.83 نقطة.
وتصدر «أوس الهواجر» لمحمد الجوعان الشامسي، الشوط السابع المخصص للأمهار عمر 3 سنوات، وحصل على 92.33 نقطة، تاركاً المركز الثاني لـ «ماجيك بابل» لمربط الفلاح الذي حصد 91.17 نقطة، فيما احتل المركز الثالث «دي بأس» لسعود بن عبد الله الظهوري، وحقق 91.00 نقطة.
وتحظى نسخة هذا العام، والتي تقام بإشراف وتنظيم جمعية الإمارات للخيول العربية، برعاية غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وهيئة المنطقة الحرة في الفجيرة، ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار، ومعهد الفجيرة الوطني للسواقة، ومربط دبي للخيول العربية، ومربط الصقران.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©