السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الرقابة النووية» تناقش مستجدات محطة براكة للطاقة

«الرقابة النووية» تناقش مستجدات محطة براكة للطاقة
19 ديسمبر 2018 01:16

أبوظبي (الاتحاد)

ناقش مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية خلال اجتماعه، مؤخراً مستجدات الخطة التشغيلية لهذا العام، والمبادرات المرتبطة بها، واستمع إلى المستجدات المتعلقة بطلب إصدار رخصة التشغيل للوحدتين الأولى والثانية لمحطة براكة للطاقة النووية في منطقة الظفرة، فضلاً عن عمليات التفتيش الخاصة بالمحطة لضمان الالتزام بمتطلبات الأمان والأمن والضمانات التي تتطلبها الهيئة. كما اطلع على الخطة التشغيلية للهيئة لعام 2019، والتي تضم مشاريع تهدف إلى تعزيز دور الهيئة، لكونها الجهة الرقابية للقطاع النووي في دولة الإمارات.
وتعد مراجعة طلب إصدار رخصة التشغيل لمحطة براكة للطاقة النووية من الأولويات المهمة لمجلس إدارة الهيئة لضمان التزامه بكافة المتطلبات الرقابية.
كما تطرق اجتماع المجلس إلى عرض النسخة المحدثة من اللائحة رقم 4 «حدود الجرعة الإشعاعية والتحسين الأمثل للوقاية من الإشعاعات للمرافق النووية». وتوضح اللائحة حدود الجرعات الإشعاعية لأي منشأة نووية أثناء فترات التصميم والتشييد، والتشغيل والتفكيك.
وسوف تساعد اللائحة المحدثة مؤخراً على الالتزام بحدود الجرعات الإشعاعية المذكورة في النسخة الأولى للائحة الهيئة رقم 24 المعنية بالجرعة السنوية في عدسة عين العامل والمتوافقة مع المفوضية الدولية للوقاية من الإشعاع.
وتم هذا العام طرح اللائحة لأفراد المجتمع والشركاء لإبداء الرأي والمقترحات بشأنها والذي يعكس بدوره مبدأ الشفافية لدى الهيئة لضمان إشراك المجتمع في عملها والمساهمة في مهمتها في حماية العاملين والمجتمع والبيئة من مخاطر الإشعاع المحتملة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©