الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«إمباور» تنشئ محطة تبريد دائمة في «برشا هايتس»

«إمباور» تنشئ محطة تبريد دائمة في «برشا هايتس»
24 ديسمبر 2018 02:24

دبي (الاتحاد)

أرست مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، عقداً للبدء بعملية إنشاء محطة تبريد مناطق دائمة في منطقة برشا هايتس، بقيمة 169 مليون درهم وبطاقة إجمالية تصل إلى 31.250 ألف طن تبريد.
ويهدف هذا المشروع إلى استبدال ثلاث محطات شبه دائمة الكائنة بمنطقة برشا هايتس بمحطة تبريد دائمة توفر طاقة إجمالية تبلغ 31.250 ألف طن تبريد، وستستخدم المحطة خزان تخزين الطاقة الحرارية (TES) ومياه الصرف المعالجة (TSE) في عملياتها، وسيتم تصميم المحطة وفقاً لأعلى المعايير العالمية، مع مراعاة معايير الأبنية الخضراء المستدامة، والتطورات العمرانية الحديثة لإمارة دبي، وبما يتناسب مع المظهر العام للمنطقة والشكل الخارجي للمباني.
ومن المتوقع أن يحصل هذا المشروع على شهادة التصنيف الذهبي الخاص بالمباني الخضراء، وفق مقياس «الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED) من قبل المجلس الأميركي للأبنية الخضراء. وبموجب العقد الذي أبرمته «إمباور»، سوف تستغرق فترة بناء هذه المحطة 56 أسبوعاً، حيث سيتم تنفيذ أعمال البناء على مرحلتين ومن المتوقع دخول هذه المحطة حيز التشغيل في شهر ديسمبر 2019.
وأكد أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ «إمباور»، أن هذا المشروع الحيوي يهدف إلى تعزيز سعادة المتعاملين بمنطقة برشا هايتس، حيث إنه يرتقي بالخدمات المقدمة لهم، ويضمن استمرارية وموثوقية هذه الخدمات، كما أنه يسهم في رفع الكفاءة التشغيلية للمحطات الشبه الدائمة بهذه المنطقة التي تتسم بالتطور والتوسع الدائم، من خلال استبدالها بمحطة دائمة تراعي المتطلبات التنموية لهذه المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©