الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

صالح يعانق كأس زايد لـ «الطاولة»

صالح يعانق كأس زايد لـ «الطاولة»
24 ديسمبر 2018 00:10

معتصم عبدالله (دبي)

توج المصري أحمد علي صالح بلقب البطولة العربية المفتوحة «كأس زايد 2018» لفردي الرجال لكرة الطاولة التي نظمها اتحاد كرة الطاولة على مدار ثلاثة أيام، واختتمت أمس الأول بصالة الشيخ سعيد بن مكتوم بنادي شباب الأهلي دبي في ختام احتفالات الإمارات بعام زايد، وسط مشاركة 24 لاعباً لمنتخبات الإمارات، السعودية، مصر، فلسطين، السودان، والأردن.
وسيطر المصنفون الأوائل على الأدوار النهائية التي شهدت فوز المصري أحمد علي صالح على منافسه السعودي علي الخضراوي في نصف النهائي الأول بنتيجة 3-1. وتخطى المصري محمد البيلي المصنف الأول عقبة منافسه السعودي عبدالعزيز العباد 3-2 في الدور ذاته، ليكون نهائي البطولة مصرياً بين الثنائي أحمد صالح والبيلي، انتهى بفوز الأول بعد إعلان انسحاب البيلي بداعي الإصابة بنهاية الشوط الثاني، حيث كان التعادل 1-1 مخيماً على أجواء المواجهة المثيرة، في المقابل حصل السعودي علي الخضراوي على المركز الثالث.
حضر حفل ختام البطولة وتتويج الفائزين المهندس داوود الهاجري رئيس الاتحاد، وشريف درقاوي رئيس الاتحاد الجزائري، وفواز شرابي رئيس الاتحاد الأردني، ورضوان الشريف نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني، وياسر الحبيش الأمين العام للاتحاد السعودي، وخالد الصالحي رئيس الاتحاد الأفريقي، بجانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد حسن الزرعوني الأمين العام، أحمد البحر الأمين العام المساعد، وعبدالرحمن المنهالي المدير المالي، ومجد البلوشي رئيس لجنة كرة قدم السيدات.
شهدت منافسات البطولة مواجهات مثيرة بمشاركة لاعبي منتخبنا عيسى البلوشي، عبدالله البلوشي، راشد حسن، فيصل أحمد، صلاح الدين البلوشي، جاسم لنجاوي، حيث وصل الثنائي عيسى البلوشي وعبدالله البلوشي إلى دور الستة عشر قبل خسارة الأول أمام المصري محمد البيلي 1-3، ووداع الثاني أمام منافسه الأردني زيد أبويمن ضمن الدور ذاته.
وثمن حسن الزرعوني، الأمين العام لاتحاد الطاولة، مشاركة المنتخبات العربية في البطولة التي تأتي ضمن ختام الاحتفالات بعام زايد، مشيداً بالمستويات المتميزة في ظل المشاركة الفاعلة لأفضل المصنفين، معرباً عن أمله في تقديم أبطال منتخبنا نتائج أفضل على مستوى المشاركات المقبلة.
من جانبه، وصف رضوان الشريف نائب رئيس اتحاد فلسطين، المشاركة بالمميزة كونها تدعم أواصر المحبة بين الشباب العربي، ولفت إلى حرصهم على المشاركة في البطولة عبر ثلاثة لاعبين من المقيمين في الإمارات، وقال: «البطولة حققت أهدافها من خلال التجمع العربي الكبير ومشاركة الإمارات احتفالاتها بعام زايد، وسنكون تواقين لاستضافة بطولة بحجم النسخة الحالية في القدس بمشاركة الأشقاء العرب».
في المقابل ذكر المهندس فواز الشرابي رئيس الاتحاد الأردني، رئيس اتحاد غرب آسيا، أن مشاركة منتخب بلاده جاءت من خلال المصنفين الثلاثة الأوائل على مستوى الأردن خالد خضر، زياد الدميسي، وزيد أبويمن، مشيداً بوصول اثنين من لاعبي منتخب بلاده إلى ربع النهائي، وقال: «حرصنا على المشاركة من واقع العلاقات الجيدة التي تربطنا بالإمارات، وسعدنا بالمستويات المميزة التي قدمتها البطولة».

أحمد صالح: تأكيد ريادة
عبر أحمد صالح لاعب المنتخب المصري المحترف بصفوف فناربخشة التركي عن سعادته بتتويجه بالبطولة، وقال «النهائي آشبه بإعادة لسيناريو البطولة العربية في مصر العام الماضي ووقتها فاز البيلي، ويبقى الأهم هو التتويج المصري باللقب للتأكيد على ريادتنا العربية».
وكشف صالح عن الذكريات السعيدة التي تربطه بالإمارات، بعدما دشن مشواره الدولي مع منتخب الناشئين المصري عبر المشاركة في البطولة العربية بالإمارات 1994 قبل أن يعود وينجح في التتويج بلقب بطولة زايد المفتوحة أمس الأول، وأضاف: «مشاركة المصنفين الأوائل على مستوى المنتخبات العربية أثرت البطولة بشكل كبير، نأمل استمرار مثل هذه الفعاليات لما لها من فوائد وإيجابيات على المنتخبات العربية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©