الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تستضيف الاجتماع العربي للطيف الترددي

أبوظبي تستضيف الاجتماع العربي للطيف الترددي
10 فبراير 2020 02:50

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس أعمال الاجتماع السادس والعشرين لفريق العمل العربي الدائم للطيف الترددي، والذي تستضيفه الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، في أبوظبي، قبيل انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس لإدارة الطيف الترددي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يقام يومي 12 و13 فبراير الحالي.
وتكمن أهمية استضافة الاجتماع في أنه الاجتماع الأول بعد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019، ويهدف إلى استعراض نتائج مؤتمر الاتصالات الراديوية، لبدء خطة عمل جديدة لمرحلة ما بعد المؤتمر، وتحديد مجموعات عمل جديدة وتوزيع كافة بنود جدول الأعمال التي تم اعتمادها في المؤتمر على مجموعات العمل المصغرة، إضافة إلى توزيع أدوار ومهام الفريق العربي على لجان الدارسة وفرق العمل التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات.
وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات «إن أهمية هذا الاجتماع تنبع من الأهمية الاستثنائية لقطاع الاتصالات والمعلومات، الذي بات يشكل الجهاز العصبي للتنمية والتقدم في مختلف الميادين وفق العديد من الدراسات الاستشرافية التي ترصد مستقبل البشرية في السنوات والعقود المقبلة.
وإذا كان قطاع الاتصالات بهذه الأهمية، فإن منظومة الطيف الترددي تقع في صلب هذه الأهمية من حيث كونها أحد الموارد الطبيعية الحيوية للدول، وكذلك من حيث تداخلها مع العديد من الاعتبارات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©