الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

جمعة الماجد يستقبل وفداً من معهد المخطوطات السعودي

جمعة الماجد يستقبل وفداً من معهد المخطوطات السعودي
8 فبراير 2019 02:32

دبي (الاتحاد)

استقبل جمعة الماجد رئيس مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث وفداً من معهد المخطوطات وإحياء التّراث الإسلاميّ التابع إلى جامعة أم القرى في السعودية، ضم الوفد كلاًّ من د. سعيد بن عليّ الغامديّ عميد المعهد، وحسن شاويش مدير إدارة المعهد، والدكتور عبدالرحمن بن حسين أبوالخيور وكيل معهد المخطوطات وإحياء التراث الإسلامي. تهدف الزيارة إلى تبادل الخبرات الثقافية في مجال المكتبات، والتعرف على أقسام المركز، وتطوير التواصل بين معهد المخطوطات وإحياء التراث الإسلامي ومركز جمعة الماجد.
وخلال اللقاء بحث الوفد مع الماجد العديد من القضايا الثقافية، خصوصاً ما يتعلق بالمخطوطات، حيث شرح الوفد لـ جمعة الماجد الدور الذي يقوم به معهد المخطوطات وإحياء التراث الإسلامي. وقد رافق الوفدَ أنور الظاهري، رئيس شعبة العلاقات العامة، بجولة بدأت في قسم المكتبات الخاصة، والمعمل الرقمي، حيث اطلع الوفد على الأجهزة المستخدمة في تحويل المواد الثقافية إلى مواد رقمية، مثل الكتب والمجلات والمخطوطات والميكروفيلم التي يقوم المعمل بتحويلها إلى صيغ رقمية، ثم زار الوفد خزانة المخطوطات الأصلية، وقاعة المطالعة، واطلعوا على إصدارات المركز وطريقة تقديم الخدمات للباحثين.
وقد أشاد الوفد بالدور المهم الذي يتصدر له المركز في جمع المخطوطات وحفظها وتسهيل الوصول إليها. وفي ختام اللقاء أهدى الوفد جمعة الماجد كتاب الأطلس المصور لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة الرقمي، وهو من إصدارات جامعة أم القرى ، وقام المركز أيضاً بإهدائهم عدداً من إصداراته ومجلة آفاق الثقافة والتراث ومجلة أخبار المركز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©