السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تحذير أوروبي من تزايد وتيرة الفيضانات والحرائق بسبب التغير المناخي

تحذير أوروبي من تزايد وتيرة الفيضانات والحرائق بسبب التغير المناخي
10 فبراير 2020 14:58

أصدرت الوكالة الأوروبية للبيئة اليوم الاثنين، تحذيراً بشأن زيادة معدلات وقوع الفيضانات والجفاف وحرائق الغابات في أنحاء القارة على مدار العقود المقبلة، مشددة على حاجة الدول للتكيف.

وقالت إن الجهود التي تهدف للحد من التغير المناخي يمكن أن تساعد في تفادي التأثيرات الأسوأ. وأضافت أنه مع ذلك أظهرت تقييماتها أن الأحوال المناخية سوف تزداد سوءا" حتى في حال أثبتت الجهود العالمية للحد من الانبعاثات الغازية فعالية".

وقدمت معلومات مستقلة تتعلق بالبيئة، سلسلة من الخرائط التي تصف الأخطار.
وأظهرت البيانات أن المناطق الساحلية سوف تكون الأكثر تعرضاً لمخاطر ارتفاع مستويات المياه، خاصة مدن مثل فينيسيا ونابولي وبرشلونة.

وأوضحت الوكالة أن الأمطار الغزيرة سوف تسبب المزيد من الفيضانات، حيث من المتوقع أن تشهد معظم المناطق في أوروبا كميات أكبر بنسبة 35% من الأمطار خلال فصلي الخريف والشتاء.

وحذرت الوكالة من أن موجات الجفاف سوف تكون أكثر شيوعاً في جنوب أوروبا بصورة خاصة، بالإضافة لكونها أكثر استمرارية، كما سوف تزداد المنافسة على المياه بين قطاعات الزراعة والصناعة والاسكان.

ومن المتوقع أن تتسع رقعة حرائق الغابات، حيث سوف تشهد مناطق غرب ووسط أوروبا أكبر زيادة في حرائق غابات، كما سوف يتعرض جنوب أوروبا لأسوأ تأثيرات جراء الحرائق.

اقرأ أيضاً....ألمانيا ترفض منح اللجوء لأسباب تتعلق بالتغير المناخي

وطالب النائب الأوروبي باسكال كانفين، الذي يترأس لجنة البيئة بالبرلمان الأوروبي الدول الأوروبية بالتكيف مع التغير المناخي واختبار " قدرة المناطق على تحمل الصدمات المناخية".
وأضاف" علينا البدء اليوم في الاستعداد لمنع اختفاء مناطق من خريطتنا، لأننا كلما انتظرنا، كلما كانت الصدمة أقوى".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©