الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المفوضية الأوروبية تعدّل توقعاتها للنمو

المفوضية الأوروبية تعدّل توقعاتها للنمو
14 فبراير 2020 00:03

بروكسل (د ب ا)

توقعت المفوضية الأوروبية، أمس الخميس، أن ينمو اقتصاد منطقة اليورو بنسبة 1.2% خلال العامين الجاري والمقبل، في ظل المخاطر الناجمة عن الغموض التجاري المستمر، والتوترات في الشرق الأوسط، وفيروس كورونا المتحور الجديد.
وقالت المفوضية في أحدث توقعاتها الربعية: إن اقتصاد الاتحاد الأوروبي المؤلف من 27 دولة سوف ينمو بنسبة 1.4% خلال نفس الفترة، وذلك بعدما توقعت في السابق نموه بنسبة 1.5%.
وقال المفوض الاقتصادي الأوروبي، باولو جينتيلوني: «التوقعات بالنسبة لاقتصاد أوروبا مستقرة، على الرغم من تباطؤ النمو خلال العامين المقبلين»، مع ذلك، حذرت المفوضية من أن عدة عوامل قد تجعل التوقعات الاقتصادية أكثر سوءاً. وأوضحت المفوضية، أنه على الرغم من تراجع حدة التوتر بين الولايات المتحدة الأميركية والصين «ما زال المستوى المرتفع من الغموض المحيط بالسياسة التجارية الأميركية يمثل حاجزاً أمام الثقة في الأعمال التجارية».
وأشارت المفوضية، إلى الاضطرابات الاجتماعية في أميركا اللاتينية، وتجدد مخاطر اندلاع صراع في الشرق الأوسط.
وقالت المفوضية: إن فيروس كورونا الجديد يمثل خطورة، بسبب «تداعياته على الصحة العامة والنشاط الاقتصادي والتجارة، خاصة في الصين»، واعتمدت توقعات المفوضية على افتراض أن تفشي الفيروس سوف يصل ذروته في الربع الأول من عام 2020، كما أشارت المفوضية إلى وجود «غموض كبير» بشأن العلاقة التجارية المستقبلية بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©