الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جدة تترقب النسخة التاريخية لـ «السوبر الإسبانية»

جدة تترقب النسخة التاريخية لـ «السوبر الإسبانية»
7 يناير 2020 00:06

مدريد -‏‏‏ جدة (د ب أ)

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم، في كل أنحاء العالم، صوب مدينة جدة السعودية، خلال الأيام القليلة المقبلة، لمتابعة فعاليات نسخة تاريخية من بطولة كأس السوبر الإسباني، حيث تستضيف مدينة جدة وتحديداً ملعب «الجوهرة المشعة» فعاليات النسخة الـ36 من البطولة.
وتقام فعاليات البطولة، للمرة الثانية على التوالي، خارج حدود إسبانيا، لكنها المرة الأولى في تاريخها التي تشهد مشاركة 4 فرق في المنافسة على لقب السوبر، حيث تقام هذه النسخة بنظام دورين «قبل النهائي والنهائي»، بمشاركة فرق برشلونة والريال وفالنسيا وأتلتيكو.
وكان الاتحاد الإسباني للعبة، برئاسة لويس روبياليس، أعلن في نوفمبر الماضي، إقامة البطولة في السعودية خلال النسخ الثلاثة المقبلة، بداية من هذه النسخة، وبمشاركة 4 فرق. وأوضحت وسائل الإعلام الإسبانية، أنه طبقاً للاتفاقية المبرمة مع الجانب السعودي، سيحصل الاتحاد الإسباني على 120 مليون يورو، نظير إقامة البطولة في السعودية، خلال السنوات الثلاث.
وتقام كأس السوبر الإسباني كل عام منذ 1982 بين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.
وفي العام الماضي، جرت البطولة للمرة الأولى خارج إسبانيا، وتحديداً في المغرب، حيث فاز برشلونة على إشبيلية 2 /‏‏‏‏ 1. وفي النسخة الجديدة، ستقام البطولة بالسعودية، وجرى نقلها إلى يناير، لتخفيف ضغط المباريات على الفرق المتنافسة في بداية الموسم.
وخسر برشلونة لقب كأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي، بالهزيمة أمام فالنسيا في المباراة النهائية، ليشارك الفريقان في النسخة المرتقبة من كأس السوبر، وينضم إليهما أتلتيكو مدريد وريال مدريد صاحبا المركزين الثاني والثالث على الترتيب في الدوري الإسباني بالموسم الماضي.
وتفتتح فعاليات البطولة غداً، بالمواجهة بين فالنسيا بطل الكأس، وريال مدريد ثاني الدوري، كما يلتقي برشلونة في اليوم التالي فريق أتلتيكو مدريد، في قبل النهائي.
ويلتقي الفائزان من المباراتين، الأحد المقبل، في نهائي البطولة، على نفس الملعب بمدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة»، بعد إلغاء مباراة لتحديد المركز الثالث.
وبهذا، سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع ثلاث مباريات قوية، بين أربعة فرق سبق لها التتويج بلقب السوبر الإسباني، وتجمع فيما بينها 26 من 35 لقباً للسوبر الإسباني حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©